صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيفا يقترب من استبعاد أحد المنتخبات من مونديال قطر

محمد أنور

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 - 09:06 م

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يقترب من استبعاد أحد المنتخبات المنافسة في بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وقالت الصحيفة، أن الفيفا تدرس وتناقش حاليًا التحقيق في ادعاءات ضد المنتخب الإكوادوري بشأن مشاركة لاعب غير مؤهل مع المنتخب في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، ويتعلق الأمر بلاعب الظهير الأيمن بايرون كاستيلو.

ودخلت قضية بيرون كاستيلو، مدافع منتخب الإكوادور، نفقًا مظلمًا بعد ظهور دليل جديد يؤكد أن اللاعب قد ولد في كولومبيا، وفقًا لشريط فيديو.

وسيناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ما إذا كان ذلك الدليل الجديد والقديم، يعنى ضرورة استبعاد منتخب الإكوادور من كأس العالم واستبداله بتشيلي من عدمه.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد نشرت نصوصًا مأخوذة من الشريط المسجل، وقالت إن كاستيلو، الذي لعب للإكوادور في تصفيات كأس العالم، أكبر 3 أعوام من عمره المثبت في الأوراق.

وكان (فيفا) قد قام في شهر يونيو الماضي، بتعليق الإجراءات التي تم البدء فيها من جانب تشيلي، لكن لجنة الاستئناف بالفيفا ستجتمع غدَا الخميس، لبحث الأمر مجددًا.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فهناك أدلة جديدة تم تقديمها إلى لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن اتهام منتخب الإكوادور بتزوير جنسية لاعبه بيرون كاسترو. 

وحصل الاتحاد الدولي لكرة القدم على تسجيلات صوتية، للمقابلة التي أجراها اللاعب كاسترو مع مسؤولي الاتحاد الإكوادوري قبل عدة سنوات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التسجيل الصوتي يحمل اعتراف اللاعب بأنه مولود في كولومبيا، ورغم ذلك قرر الاتحاد الإكوادوري مشاركة اللاعب في المنتخب.

وأضافت أنه سيتم توجيه اتهام صريح للاتحاد الإكوادوري، باستخراج جوازات سفر مزورة وتستر واضح على حقيقة جنسية اللاعب وكذلك تعدد الهويات له.

وأوضحت الصحيفة، أنه بعد تأكيد استبعاد منتخب الإكوادور من كأس العالم، سيتم تغيير الطرف الثاني في المباراة الافتتاحية للبطولة، حيث تضم مجموعة قطر كل من السنغال وهولندا إضافة إلى الإكوادور.

وخاض كاستيلو 8 مباريات في التصفيات المؤهلة للمونديال، من بينها المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع تشيلي في سبتمبر، وكذلك المباراة التي انتهت بفوز الإكوادور على تشيلي (2-0) في نوفمبر.

واحتل منتخب تشيلي المركز السابع في التصفيات المؤهلة للمونديال ليفقد فرصة خوض الملحق المؤهل للمونديال، ويرى أن منتخب الإكوادور يستحق الإقصاء من المشاركة في المونديال.

وكانت تشيلي تأمل في قبول الشكوى من جانب الفيفا واعتبار منتخب الإكوادور خاسرا في الثماني مباريات التي شارك فيها بيرون، وبالتالي استبعاد الفريق من كأس العالم وارتقاء "لا روخا" اللاتيني إلى المركز الرابع في ترتيب التصفيات المؤهلة للمونديال واقتناص بطاقة المشاركة في قطر 2022.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة