الرئيسان الروسي والأوكراني
الرئيسان الروسي والأوكراني


بوتين وزيلينسكي.. كيف نجا الرئيسان الروسي والأكراني من الموت؟

عبدالله علي عسكر

الخميس، 15 سبتمبر 2022 - 02:14 ص

محاولة اغتيال أعقبها بساعات حادث سير خطير، هكذا الحادثان جمعا بين أكثر رئيسين يشغالان العالم في حرب عنيفة لا تزال قائمة بينهما حتى هذه الساعة، حيث نجا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من محاولة غتيال، فيما نجا نظيره الأوكراني من حادث سير خطير.

قبل نهاية يوم الأربعاء الفائت بنحو ساعة أو يزيد قالت تقارير إعلامية بريطانية، الأربعاء 14 سبتمبر، إن سيارة الرئيس الروسي فلاديميربوتين تعرضت لهجوم بقنبلة  في "محاولة اغتيال".

لم يمر على محاولة اغتيال الرئيس الروسي سوى أقل من ساعتين من نهاية الأربعاء حتى ابتدأ ساعات اليوم التالي له الخميس بخبر نجاة الرئيس الأوكراني من حادث سير خطير.. فما التفاصيل؟

قالت تقارير إعلامية بريطانية، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر، تعرض سيارة الرئيس الروسي فلاديميربوتين لهجوم بقنبلة،  في "محاولة اغتيال".

أضافت الصحيفة البريطانية إنه تم نقل السيارة الليموزين الخاصة بالرئيس فلادمير بوتين وصلت إلى بر الأمان مع الرئيس دون أن يصاب بأذى.

وزعمت صحيفة الميرور البريطانية، أن بعض حراسه الشخصيين اختفوا وسط مزاعم بأن معلومات سرية حول تحركات الرئيس الروسي البالغ من العمر 69 عامًا قد تم اختراقها.

أما الحادث الذي تعرض له الرئيس الأوكراني، فقد أعلن السكرتير الصحفي للرئيس فلاديمير زيلينسكي أنه تعرض لحادث في كييف، وفقا لـ «روسيا اليوم».
وقال سيرجي نيكيفوروف السكرتير الصحفي للرئيس الأوكراني إن موكب زيلينسكي تعرض لحادث سير.

وأوضح في تغريدة على تويتر أن "سيارة ركاب اصطدمت بسيارة الرئيس والسيارات المرافقة".

وأضاف: "تم فحص الرئيس من قبل الطبيب، ولم يتم تسجيل لديه إصابات خطرة".


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة