المشاركون في الدورات
المشاركون في الدورات


القوى العاملة: بدء دورات التدريب المهني على خمس حرف بالجيزة

محمد عوض

الخميس، 15 سبتمبر 2022 - 09:26 ص

أعلنت مديرية القوى العاملة بالجيزة عن بدء التدريب المهني للعام 2022- 2023 حيث تابع المستشار محمد طه مدير مديرية قوى عاملة الجيزة اليوم الخميس فاعليات بدء دورات التدريب المهني المنعقدة بمركز تدريب مهنى بولاق على أقسام: الخياطة والتفصيل والكهرباء والألوميتال وصيانة الأجهزة المنزلية والتبريد والتكييف. 

استهل مدير المديرية جولته التفقدية للمركز وناقش المدربين حول برامج التدريب التى تتم مع المتدربين النظرية والعملية كما حث المتدربين على ضرورة الاستفادة المثلى من برامج التدريب المتاحة، كما اطلع على سير العمل بالأقسام الأخرى.

واستمع إلى عرض من محمد الكيلاني مدير عام مراكز التدريب بشأن ما تم بالاقسام المطورة، حيث اطلع على اختبارات قياس مستوى المهارة التي تتم بالمركز اليوم ووجه بضرورة بذل أقصى الجهد لنجاح العملية التدريبية.

وفي ختام الزيارة، أثنى مدير المديرية على جهود جميع العاملين بالمركز.

يذكر أن خطة وزارة القوى العاملة تهدف إلى استكمال ربط مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وإمكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

وفي اطار تدريب شباب الخريجين على المهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات، تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل في هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة