جانب من الدورة
جانب من الدورة


تخريج 10 مدربين على استخدامات التكنولوجيا الحديثة

محمد عوض

الخميس، 15 سبتمبر 2022 - 10:48 ص

انتهت مديرية القوى العاملة بالقاهرة من تدريب 10 مدربين وتأهيلهم كمدربين على أحدث استخدامات التكنولوجيا الحديثة في أعمال صيانة أجهزة التكييف والتبريد، وذلك بمركز تدريب شهداء الكتيبة ١٠٣ صاعقه للتدريب المهني التابع لوزارة القوى العاملة.

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بالقاهرة، بشان تخريج  10 من مدربي التدريب المهني التابعين للمديرية، من الدورة التدريبية التى بدأت في أغسطس الماضى بالتعاون مع مصلحة الكفاية الانتاجية على مهنة صيانة أجهزة التبريد والتكييف ضمن مشروع " التخلص من استخدام المواد الهيدروكلوروفلوروكربونية HPMP ". 

وأوضح أحمد نظمى وكيل مديرية القوى العاملة بالقاهرة، أنه تم تنفيذ 4 دورات تدريبية للمدربين على التكنولوجيا الحديثة في أعمال صيانة أجهزة التكييف والتبريد، شارك فيها 24 مدرب تبريد وتكييف بمركز تدريب مهنى " شهداء الكتيبة 103 صاعقة " الشرابية سابقاً، بهدف نشر ثقافة استخدام البدائل الصديقة والإدارة السليمة لوسائط التبريد فى السوق المحلي وتقليل انبعاث المواد المستنفذه للأوزون.

يذكر أن خطة وزارة القوى العاملة تهدف إلى استكمال ربط مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيًا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة