صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمريكا تعرض مُكافأة مالية للقبض على 3 من قراصنة الإنترنت الإيرانيين

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 15 سبتمبر 2022 - 10:49 ص

عرضت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس 15 سبتمبر، مُكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بمعلومات تقود إلى تحديد هوية ومكان 3 إيرانيين متهمين بالضلوع في أنشطة سيبرانية.

وأكدت الخارجية الأمريكية، عبر برنامج المكافآت من أجل العدالة، أن نحو 10 ملايين دولار سيتم تقديمهم لمن يدلي بمعلومات بشأن مرتكبي أنشطة سيبرانية خبيثة، لأنهم استهدفوا بنى تحتية أمريكية أساسية واستهدفوا مئات شبكات الكمبيوتر في جميع أنحاء الولايات المتحدة والخارج.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الروسي يحصل على التأشيرة الأمريكية لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة

وقالت الخارجية الأمريكية: إن "منصور أحمدي وأحمد خاطبي وأمير حسين، مطلوبون من أجل تورطهم المشتبه فيه في التنسيق لحملة لاستهداف مئات شبكات الحواسيب عبر الولايات المتحدة والخارج ما تسبب في أضرار واضطراب لعمل المنظمات في العديد من القطاعات، التي من بينها البنية التحتية والوكالات الحكومية ومنظمات غير ربحية".

وفي وقت سابق، أكدت وزارة العدل الأمريكية، اتهام اثنين من المواطنين الإيرانيين من قراصنة الشبكات، بالقيام بعدة محاولات للتأثير على الانتخابات الأمريكية في عام 2020.

وأشارت الوزارة، إلى أن محكمة في نيويورك وجهت الاتهام اليوم للشخصين اللذين سعيا لتخويف الناخبين الأمريكيين والتأثير عليهم وتدمير ثقتهم في انتخابات العام الماضي.

وذكر دميان ويليامز، المدعي الأمريكي في دائرة جنوب نيويورك، أن المواطنين محمد حسين موسى كاظمي، 24 سنة ، وسجاد كاشيان، 27 سنة ، حصلا على معلومات سرية عن الناخبين من ولاية أمريكية واحدة على الأقل وقاما بتوجيه رسائل تهديد للناخبين تتضمن فيديوهات بها معلومات مزيفة حول النظام الانتخابي كما حاولا اختراق مواقع إليكترونية انتخابية لعدة ولايات ، وتمكنا من الدخول على شبكة إحدى الشركات الإعلامية الأمريكية بغرض نشر مزاعم مغلوطة بشأن تلك الانتخابات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة