الدكتور وسيم السيسي
الدكتور وسيم السيسي


د.وسيم السيسي: هناك من عرض على قطعة أثرية غامضة يصل ثمنها لـ100 مليون دولار

أخبار الحوادث

الخميس، 15 سبتمبر 2022 - 06:50 م

مصطفى منير

 اختارالدكتور وسيم السيسي الطبيب البشري الشهير، بجانب عمله، دراسة علم المصريات ليكون أبرز علماء هذا العلم، وذلك بسبب موقف حدث معه على أرض لندن «عندما دافع أحد الافارقة عن التاريخ المصري القديم» هذا ما جعله يفكر كيف يكون مصريًا ولا يعلم شيئا عن التاريخ الحقيقي لقدماء المصريين، فخاض الطبيب البشري الشهير رحلة طويلة يملؤها التعمق فى تاريخ مصر القديم، فكان شاهدًا على مواقف مثيرة ويمتلك وجهة نظر قريبة عن نظام المصريين القدماء.

ذهبت أخبار الحوادث، إلى منزل الدكتور وسيم السيسي، ليكشف لنا أسرارًا حول أهداف مافيا الآثار، وسر القطعة الموجوده داخل مومياوات المصريين القدماء، وحكاية لعنة الفراعنة التى أصابته.. تفاصيل مثيرة حول نظام حياة القدماء المصريين والجرائم التي وقعت في عصرهم كان هذا الحوار المثير.

*هناك مافيا للآثار تستهدف قطعًا أثرية معينة مثل "بردية أو تمثال معين"؟

**معروف لدى الجميع أن الحضارة المصرية القديمة مليئة بالتفاصيل المهمة للعالم كله، كما أنها كاشفة للكثير من الحقائق وهو ما كتب عنه الكثير من المؤرخين والباحثين فى علم التاريخ والحضارات، فهناك من يحاولون سرقة التاريخ، وهناك من نجح بالفعل فى سرقة الكثير واتهام الأمة المصرية بالتزييف، ولكن بمرور الوقت تظهر الحقيقة، ويثبت أن هناك معتقدات كاملة مأخوذة من الحضارة المصرية القديمة، وهناك العديد من الدلائل الواضحة أمثال أناشيد اخناتون.

*ما حقيقة الزئبق الأحمر؟

**بالطبع تقدم المصريون بشكل هائل فى مجال الطب والعلوم، ودعني أذكر لك موقفًا حدث معي بشكل شخصي منذ 15 سنه تقريبًا، حيث فوجئت بمجموعة من الاشخاص داخل عيادتى ومعهم شيء صغير يشبه "البيضه" وعندما مسكتها بيدى فوجئت بأن هناك شيئا بداخلها يتحرك، ولكنها قطعة تشبه الجرانيت ولا يوجد بها أي شرخ أو ما يشبه ذلك، بل هي قطعة واحدة، فوجئت بهم يخبرونى أن ثمنها فى ذلك الوقت 30 مليون جنيه مثلاً، وأخبرونى  أنهم يمتلكون منها الكثير، كما أخبرونى انهم عثروا عليها داخل حنجرة المومياء الملكية أو داخل مقابر الطبقات العليا فى مصر القديمة، ويريدون معرفة حقيقتها .

وقتها قمت بعمل اشعة عليها ولكن لم يظهر شيء، وعرضت عليهم عمل اشعة فى مركز تابع لإحدى الجامعات ولكنهم رفضوا بشدة، كما أنهم رفضوا أن يتركوها لي، وقتها شغلت تفكيري ولكن لم استطع معرفتها وبعد مرور السنوات اكتشفت أن تلك المادة والتى يقال انها "زئبق أحمر"وده كلام فارغ مفيش حاجه اسمها زئبق احمر؛ والحقيقة التي اكتشفتها هي مادة اليورانيوم، يتم وضعها داخل الحنجرة تحديدًا لانها مركز البكيتريا وتقتلها حتى تحافظ على سلامة المومياء، وعلمت من مصادر أن تلك القطعة وصلت سعرها الآن 100 مليون دولار.

*كيف استطاعت الدولة المصرية القديمة الحفاظ على النظام الأسري و العائلي؟

**الاعلاء من شأن المرأة، كان كلمة السر فى الدولة المصرية القديمة، فأي امرأة تعيش الآن فى أي مكان على الارض تتمنى أن تكون فى عصر المصريين القدماء.

ففى وثيقة الزواج هناك بند على لسان المرأة اذا هجرتك "خلعتك" أدفع لك مهرك ونصف ما جمعناه سويا فى مشوار حياتنا، وبند آخر يؤكد إذا صدر من الزوج قسوة باللسان أو باليد من حقها أن تشكو فى المحكمة، ووقتها كانت المحاكمة مكونة من 3 قضاه وإذا ثبت ذلك ينظر أول مرة، يجلد ثاني مرة، يخلع ثالث مرة.

هنا حافظت الدولة المصرية القديمة على شأن المرأة واعترفت بأهميتها ففى الأسرة الأولى كانت هناك ملكة "ماريت" على العرش، وفى هذا الوقت كانت المرأة فى الحضارات تهان وتقتل، فالحفاظ على مكانة المرأة جعل الدولة المصرية القديمة قوية متماسكة قادرة على الانجاز والتقدم.

*الميراث وجرائمه نسمع عنه فى كل مكان حول العالم.. كيف استطاعت الدولة المصرية القديمة التعامل مع ملف المواريث؟

**فى قوانين مصر القديمة اذا مات الأب يعطي الحق للإبنة الصغرى التى اكتملت عامها الـ 16 توزيع ثروته على الاشقاء، وعندما نفكر لماذا الصغرى؟، حتى لا يأخذ حقها الكبار، ولماذا الابنة حتى لا يضيع حقها على يد اشقائها الرجال، وهنا ترى عظمة المصريين القدماء فى الحفاظ على حقوق الميراث والعمل على تطبيق العدل لدى افراد الأسرة الواحدة.

*فى كتاب "الجريمة فى مصر القديمة" للكاتب الفرنسي "باسكال فيرنوس" تكلم عن الجرائم عند القدماء المصريين، وأنها تشبه الجرائم التى ترتكب الآن كـ"القتل والاغتصاب والسرقة والفساد".. كيف كانت تتعامل الدولة المصرية القديمة مع المجرمين؟

**سبب استمرار الحضارة فى مصر القديمة آلاف السنين هو احترام "القانون"؛ فحضارة مصر القديمة قامت لأنهم أول من عرفوا مفهوم الدولة، فمن الطبيعى لدى أي دولة ومجتمع حقيقي أن يكون هناك جرائم، وقتها كانت الجريمة بسيطة، وفي المقابل هناك 42 محكمة فى 42 محافظة "وزارة العدل"، ومن حق أي مواطن لديه مشكله أو مظلمة يقف أمام هيئة المحكمة والتى كانت تبحث وتتحرى "وزارة الداخلية" وإن ثبت أنه صاحب حق يعود اليه فورًا، وهذا ما اثبتته برديات الفلاح الفصيح عندما اكتشف سرقة محاصيله من لصوص الطرق، وكتب 9 رسائل وقتها أعجب الملك بفصاحة الفلاح فأمر المسئول عن الأمن بتركه حتى يستمر فى الكتابة واثبتت تلك البرديات العدل فى مصر القديمة.

بالإضافة لذلك فكان هناك طامعون فى الدولة يقف لهم المصريون ويحمون حدودهم "الجيش".

*هناك ادعاءات ومحاولات للتقليل من بناء الأهرامات والحضارة المصرية القديمة؟

**من الطبيعي أن نجد من يحاول التقليل من الحضارة المصرية القديمة والتقدم الهائل لدى المصريين القدماء فى مجالات عديدة، بهدف أن يكون هو لديه حضارة مزيفة، لم يكتف صاحب الإدعاء بذلك بل يدعي إدعاءات مضحكة مثلا استخدام المصريين القدماء للسحر، و علاقتهم بفضائيين، ولكن هناك آراء كثيرة تثبت أن الأهرامات ليست مقابر فرعونية بل هي مولدات للطاقة وابرز تلك الآراء لـ "نيكولا تسلا" مخترع وفيزيائي ومهندس كهربائي ومهندس ميكانيكي والذي أكد أن الاهرامات كانت مصدرًا للطاقة وإضاءة مصر كلها، كما برهن على حديثه أن الاهرامات الثلاثة لا يوجد بداخلها مومياوات للملك..كما أن هناك اراء تؤكد أن المصريين القدماء استخدموا طاقة لقطع الجرانيت، حيث انهم ولدوا الطاقة بناءً على تصادم الموجات، وهو ما تم اكتشافه منذ سنوات ليست بالبعيدة وتستخدم فى العلاج لتفتيت حصوات الكلي.

*ما حقيقة لعنة الفراعنه؟

**اجاب ضاحكًا ويقول اتذكر موقفًا حدث معي وكأنى أصبت بلعنة الفراعنة بالرغم من أننى لا أؤمن بها واعتقد انا ما يحدث هو صدفه، وخصوصًا ان الفراعنه كانوا يضعون على الحائط مادة اشعاعيه لطرد أي حشرة وتحافظ على المقبرة الفرعونية، ومن الممكن أن ما يحدث أثناء دخول المقبرة هو دخول المادة بالجسد وتؤدي بعد ذلك لسرطان بالدم او ما يشبه ذلك وتسبب بالوفاة.

فبداية الموقف عندما طلبت منى صحفية وصديقة اجنبية تهاجم الحضارة المصرية القديمة، بنشر مقال لها فى جريدة مصرية، وبالفعل وافقت على أن يتم نشر مقالها واقوم أنا بالرد عليها فى مقال آخر، ارسلت لي المقال فى ورقة مكتوبة بخط اليد، وأثناء قراءته لاحظت أن الورقه بها زيادات، فكان بجوارى مشرط بحكم عملي كطبيب جراح، واثناء تظبيط الورقة فوجئت بإصابتى بالمشرط، وهذا اول مرة فى حياتى اصيب من المشرط وعمرها ما حصلت قبل ذلك أو بعدها، وفوجئت بالدماء تسيل على ورقة صديقتى بشكل مرعب، وقتها اتصلت بها واخبرتها أن لعنة الفراعنة اصابتنى لمحاولتي نشر مقالتها.

*ما هي الأسباب الحقيقية لنجاح الحضارة المصرية القديمة؟

**العمل والأمل فالمصري القديم كان يؤمن بالهوية وأن الأرض التى يعيش عليها هي ملك له، ويعمل من أجل الدولة التى يعيش فيها، يعمل ليل نهار من أجل التقدم والحفاظ على كل ما يفعله، بل يسعي لعمل المزيد من النجاحات.

أقرأ أيضأ l فريق AFcent الأمريكي: قدماء المصريين أول من اكتشفوا الآلات الموسيقية |خاص

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة