زعيم حزب الرابطة الإيطالي، ماتيو سالفيني
زعيم حزب الرابطة الإيطالي، ماتيو سالفيني


الانتخابات الإيطالية.. سالفيني يتعهد بطرد المهاجرين غير النظاميين

حامد عبدالحليم

الخميس، 15 سبتمبر 2022 - 11:30 م

تعهد زعيم حزب الرابطة الإيطالي، ماتيو سالفيني اليوم الخميس بترحيل المهاجرين غير النظاميين إلى بلدانهم، إذا فاز تحالف يمين الوسط، الذي ينتمي إليه حزبه، بانتخابات 25 سبتمبر البرلمانية.

وقال سالفيني، في جولة انتخابية الخميس في مدينة كامبوباسّو (جنوب-وسط) “القانون الأول الأكثر خطأ والذي ينبغي إلغائه، هو القانون المتعلق بالأمن: بالنسبة لي ولحزب الرابطة يسمح بالدخول إلى إيطاليا فقط لأولئك الذين لديهم إذن للقيام بذلك”، بينما “يتعين على الآخرين جميعًا العودة من حيث أتوا، لأننا لا نستطيع الحفاظ على جيش من العاطلين عن العمل وتجار المخدرات والنشالين”، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق صرح زعيم حزب الرابطة الإيطالية، ماتيو سالفيني إن سلطات الاتحاد الأوروبي يجب أن تسدد تكاليف المواطنين بسبب عواقب العقوبات ضد روسيا.

وقال سالفيني لموقع RTL: "نطلب من أوروبا، كما في حالة COVID، وضع درع لتغطية الفواتير التي تدفعها العائلات إضافية، وإلا فإننا نجازف بمليون وظيفة في سبتمبر".

في المقابل نوه سالفيني بأنه يؤيد استمرار العقوبات، لكنه في ذات الوقت لا يعتبرها فعالة.

وتابع قائلاً: "مرت عدة أشهر، وتضاعفت فواتير الغاز ثلاث مرات" ، منوها بأن الأزمة في أوكرانيا مستمرة ، "وخزانة روسيا تتجدد".

وقال سالفيني إن العقوبات المفروضة على روسيا غير فعالة وتساعد الاقتصاد الروسي، "لأول مرة في التاريخ يكسب من يخضع لعقوبات".

 وأعلن "الحاجة إلى تغيير نهج العقوبات".

اقرأ أيضاً .. استطلاع رأي: حزب «سالفيني» الأوفر حظا في الانتخابات البرلمانية الإيطالية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة