مجدي دربالة
مجدي دربالة


مجدي دربالة يكتب: المهمة الثقيلة لوزير السياحة

مجدى دربالة

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 - 08:18 م

لا يخفى على أحد التوجه الواضح للدولة لدعم السياحة وجذب سائحين بإعداد تليق بمصر التى تتميز بتعدد مقاصدها السياحية.. والمهمة الثقيلة لا يجب أن يواجهها احمد عيسى وزير السياحة الجديد بمفرده، ولكن جميع أفراد الحكومة يجب أن يكونوا يدا واحدة لرسم صورة ومناخ جاذب للسياحة.. فالمقاصد الجيدة والفنادق الفخمة ليست هى فقط العنصر الفاعل فى المنظومة بل تسهيل كل البيئة السياحية  بداية من استقبال السائح فى المطار ومنظومة النقل وحمل الحقائب..

وهذا هو الملف الذى اطلع به احمد عيسى وزير السياحة المنظم الفكر.. والبارع اداريا..  فالوزير درس جيدا ملفات وزارته بحثا عن كل جديد يساهم فى تعظيم العائد من  السياحة ومواجهة كل العقبات التى تعيق قدوم السائحين الى مصر.. وهى مهمة ليست سهلة فى ضوء سيطرة العديد من وكلاء السفر الاتراك على «كوته - الرحلات السياحية وتوجيهها احيانا الى اماكن اقل كثيرا فى جودتها عن مصر بل واكثر غلاء وقد تكون اقل امنا.

المنظومة الجديدة تحتاج الى انفاق استثمارى للدعايه ودعم الحملات للجذب السياحى مع تجهيز بقاع كثيرة فى ارض مصر لتوضع على الخريطة السياحية العالمية ومنها العين السخنة والساحل الشمالى.. مع دعم السياحة العلاجية والدينية.. لان التقديرات تؤكد ان مصر من الممكن ان تستقبل على الأقل 30 مليون سائح، وللأسف هذا العدد لا نصل اليه مطلقا.. ولكن مع الأرادة السياسية ودعم القيادة السياسية فكل شيىء ممكن.. وهذا هو هدف وزير السياحة احمد عيسى الذى جاء من منظومة نجاح وهى البنك التجارى الدولى حيث حقق عيسى نتائج قياسية للقطاع الذى كان يقوده للمشروعات الصغيرة والفروع والتجزئة المصرية ليساهم بقوة فى صنع ارباح بالمليارات للبنك مع حسين اباظة الرئيس التنفيذى ومحمد سلطان  الرئيس التنفيذى للعمليات المصرية وعمرو الجناينى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى.
ولهذا كلنا تفاؤل بوجود عيسى فى منصبه وننتظر ما تسفر عنه الايام القادمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة