الأزهر الشريف
الأزهر الشريف


عالم أزهري: وحدة لم الشمل استقبلت 90 ألف مشكلة زوجية

حسين دسوقي

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 - 08:41 م

قال الشيخ إسماعيل عبد الحي، عالم في الأزهر الشريف، إن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أطلق "وحدة لم الشمل"، حيث يتم الذهاب إلى صاحب المشكلة الزوجية في زيارة من خلال لجنة مشكلة من الوحدة لحل المشاكل الزوجية والتوافق بينهما مجانا وليس بها أي أموال وعلى نفقة الأزهر للعمل على تماسك الأسر المصرية وقوامها وحمايتهم من فوضى الفتوى على منصات السوشيال ميديا.

وأضاف "إسماعيل عبد الحي"، خلال لقاء إعلامي، أن آخر حصر لوحدة لم الشمل بالأزهر الشريف بلغ 90 ألف حالة من المشاكل الزوجية المختلفة وتم تصالح أكثر من 83 ألف حالة بين الزوجين ولم يتم الانفصال أو اللجوء إلى المحاكم بينهما.

وتابع: "كان من بين تلك الـ90 ألف حالة  مشاكل ظلت بالسنوات ولم يتم الصلح أو التوافق بينهما إلا عن طريق وحدة لم الشمل بالأزهر الشريف"، مشيرا إلى أنه كان هناك حالات تم رفع قضايا بينهما في المحاكم".  

قال الشيخ إسماعيل عبد الحي، عالم بالأزهر الشريف، إنه من أبرز ما تلقيناه في وحدة لم الشمل بالأزهر الأسباب التي تؤدي إلى الخلاف بين الزوجين هي عدم الاستجابة للزوج، أو التكبر عليه، أو خصام مستمر بسبب عمل الزوجة، أو من ناحية الزوج مثل ظاهرة النفقة من الأزواج على زوجاتهم، وظاهرة العصبية الزائدة بين الزوجين لاختلاف البيئات.

أقرا ايضا |               الكشف على 1096 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقرية رفاعة بقنا

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة