صورة موضوعية
صورة موضوعية


القوات الأوكرانية تقصف مدينة جورلوفكا بـ3 صواريخ

بوابة أخبار اليوم

السبت، 17 سبتمبر 2022 - 04:48 ص

أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك للمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية أطلقت ثلاثة صواريخ من راجمات "أوراجان" (الإعصار) على مدينة جورلوفكا الواقعة في الجمهورية.

وذكر المكتب عبر قناته في "تليجرام": أنه "تم تسجيل حالات إطلاق نار من قبل التشكيلات الأوكرانية المسلحة باتجاه مدينة جورلوفكا، جرى خلال ذلك إطلاق 3 صواريخ من راجمات "أوراجان".

وأضاف المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية أن القصف وقع عند الساعة 01.20 بالتوقيت المحلي ( يتطابق مع توقيت موسكو ).

ومنذ عام 2014، تسيطر قوات الدفاع الشعبي بجمهورية دونيتسك على مدينة غورلوفكا، التي تقع على بعد 50 كيلومترًا شمال دونيتسك؛ وتضم هذه البلدة عدة شركات لإنتاج الفحم، وشركة "ستيرول" للكيماويات.

وكان عدد سكان جورلوفكا، قبل نشوب النزاع في إقليم دونباس بين حكومة كييف وجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، يزيد 250 ألف نسمة.

وفي وقت سابق، وصف رئيس برلمان جمهورية القرم، فلاديمير كونستانتينوف، تصرفات الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي في أوكرانيا بأنها جريمة جنائية، منوها بأن مستقبله سيكون في السجن.

وقال كونستانتينوف في تصريحات: "يواصل زيلينسكي سياسته الإجرامية في أوكرانيا، كل هذا يمكن وصفه بأنه جريمة جنائية خطيرة تهدف إلى تدمير الشعب الأوكراني، سيتعين عليه الرد عن كل الأقوال والأفعال، مستقبله هو فقط في زنزانة السجن".

اقرأ أيضا | الدفاع الروسية: الأسلحة الغربية زادت من إمكانية كييف في شن هجمات في دونباس

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة