عزت ابراهيم المتحدث باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان
عزت ابراهيم المتحدث باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان


متحدث "حقوق الإنسان" يكشف ادعاءات هيومان رايتس ووتش ضد مصر بشأن قمة المناخ

حامد عبدالحليم

السبت، 17 سبتمبر 2022 - 03:18 م

كشف عزت ابراهيم المتحدث باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان إدعاءات هيومان رايتس ووتش ضد مصر بشأن مشاركة منظمات المجتمع في قمة المناخ "كوب 27" بشرم الشيخ .


قال «ابراهيم» عبر مداخله هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز» اليوم السبت 17 سبتمبر ،إن تقرير هيومان رايتس ووتش  صدر في توقيت ربما يمثل مسألة حرجة لادارة المنتدي العالمي ،وفي نفس الوقت يتجاهل أن الدولة المصرية تتعامل بشفافية كاملة في هذا الملف .


ووأضاف «ابراهيم » أن هناك رغبة ربما لدى بعض المنظمات في إرباك القمة العالمية التى تسير خطوات الاعداد لها بنجاح كبير، وهناك رغبة في اثارة المشكلات الجانبية تتعلق بمشاركات المجتمع المدني ،مشيرا الى أن هذة الادعاءت ظهرت أثناء بداية التنظيم منذ فترة لكن الدولة المصرية نجحت في أن تضع آليات محددة في هذا الاطار.


وأشار المتحدث باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان الى أن هناك مصادر مجهولة يتم الاستناد اليها في مثل هذه التقارير ،وايضا الاستناد الى مجموعات غير محددة ،منوها أن المجلس القومي لحقوق الانسان لدية منظمة شكاوى واضحة يشتقبل الشكاوى الخاصة بالمنظمات الأهلية وغيرها من الأمور المتعلقة بممارسة حرية الرأي والتعبير.

 

واوضح «ابراهيم» انه لم يصل الى مكتب الشكاوى في المجلس أي شكاوى في هذا الاطار ،منوها ان هناك مرصد لكل ما يجري في هذا الاطار ولدنيا إيضا استعدادات خاصة لقمة المناخ "كوب 27" بشرم الشيخ.

 

واكد المتحدث باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان أن الإدعاء بوجود عوائق دون تقديم شكاوى واضحة ودون ظهور أسماء للمنظمات يعد غريبا ولابد ان تكون الوقائع موثقة وتستند الى حقائق قبل أن تصدر في تقارير من هذا النوع.

إقرأ أيضا|سفيرة الأمم المتحدة: القطاع الخاص له دور مهم في قضايا تغير المناخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة