أرشيفية
أرشيفية


جنايات طنطا تقرر تأجيل محاكمة 36 متهما في واقعة مقتل مزارع

بوابة أخبار اليوم

السبت، 17 سبتمبر 2022 - 04:27 م

كتب عصام عمارة

قررت محكمة جنايات طنطا، الدائرة الثالثة بمحافظة الغربية تأجيل محاكمة 36 متهما  جلسة ٢٢ نوفمبر القادم في القضية التي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين في القضية رقم 15506 لسنة 2022 جنح مركز طنطا، والمقيدة برقم 1142 لسنة 2022 كلي غرب طنطا إثر وقوع  مشاجرة نشبت بين عائلتين بقرية ميت حبيش البحرية مركز طنطا.

كانت قرية ميت حبيش بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية شهدت مشاجرة بالأسلحة البيضاء والشوم والحجارة بين عائلتين أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين وتم  ضبط  المتهمين وعددهم 36 متهما من الطرفين  وتم توجيه لهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح أبيض واستعراض القوة وترويع المواطنين.

وجاء في قرار الإحالة أن المتهمين الأول والثاني والثالث، قتلوا المجني عليه الحسيني مصطفى عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه والنيل والخلاص منه على أثر خلافات سابقة، محرر عنها محاضر قضائية، واعدوا لذلك الغرض أدوات تستخدم "شوم" وتوجهوا إلى المكان الذي ايقنوا تواجده فيه، وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه بأن عاجلة المتهم الأول بضربة استقرت برآسة باستخدام الشوم، ليوالي المتهمين الثاني والثالث ذلك الاعتداء بأن سدد للمجني عليه باداة الشومة ، عدة ضربات استقرت بالرأس وبجسده.

كما تضمن قرار الإحالة أن المتهمين من الاول حتى الثامن عشر استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموه قبل المجني عليهما احمد ع، وإبراهيم س وذلك بقصد ترويعهما وتخويفهما والحرق أذى مادي ومعنوي بهما والتأثير في ادرادتهما. واحدثوا بالمجني عليهما جرحا.

كما َجاء في قرار الاحالة أن المتهمين من التاسع عشر إلى السابع والثلاثين، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموه قبل المجني عليه ابراهيم ش وياسر ي و سيد ش، وعبدالخالق ن، و شاكر ع  واحمد ش وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم والحاق الاذي بغرض فرض السيطرة وترويعهم واحدثوا جروح ا لهم باستخدام "الشوم والحجارة وسيوف وسنج وعصي، وما سورة حديدية وسكاكين".


 وتعود الواقعة الي شهر يونيو الماضي حينما قررت جهات التحقيق بمركز طنطا بمحافظة الغربية التصريح بدفن جثمان المجني عليه ا ا - ٥٨ عاما والذي لقى مصرعه أثر تدخله لفض مشاجرة بين عدد من أهالي عائلتين بقرية ميت حبيش البحرية التابعة لمركز طنطا حيث  سقط على الأرض مغشيا عليه من أثر إصابة  لحقت به حيث كان يحاول تهدئة الطرفين وإنهاء المشاجرة بينهم.


حيث انتهى الطبيب الشرعي من معاينة الجثمان وكتابة تقرير بالمعاينة للجثة وأسباب الوفاة وذلك لارساله لجهات التحقيق التى قررت التصريح بالدفن وتسليم الجثمان لاسرته لدفنها بمقابر الأسرة.


وتمكنت مباحث الغربية بقيادة اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية من ضبط عدد من المشتركين في المشاجرة من الطرفين واحالتهم لجهات التحقيق التى باشرت التحقيقات في الواقعة.


كان   مدير امن الغربية  قد تلقى إخطارا من مأمور مركز طنطا  يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة بنشوب مشاجرة بقرية ميت حبيش البحرية ومقتل شخص واصابة آخر.

 

وعلى الفور نتقلت الاجهزة الامنية ومباحث مركز طنطا وتبين نشوب مشاجرة بين أفراد من عائلتين بالقرية  بسبب خلافات سابقة بينهما ، نتج عنها وفاة ا ا - ٥٨ عام مزارع  واصابة آخرون باصابات خطيرة  و تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى طنطا الجامعي تحت تصرف جهات التحقيق والمصاب لتلقي العلاج.


تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وضبط أطراف المشاجرة والمتهمين في الواقعة وتم حبسهم واحالتهم الي محكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.اقرأ أيضا| السجن 10 و3 سنوات للمتهمين في واقعة مقتل شاب بسبب «طوبة» بالغربية ‎‎

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة