صورة موضوعية
صورة موضوعية


6 أيام على فصل الخريف.. إرتفاع درجات الحرارة خلال النصف الأول 

حنان عز الدين

السبت، 17 سبتمبر 2022 - 04:28 م

كشف خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الأخيرة في فصل الصيف 2022 والذي يتوقع أن ينتهي فلكيا يوم الخميس المقبل الموافق 22 سبتمبر.

 ويبدأ فصل الخريف بعد 6 ايام بداية وخلال تلك الفترة تكون درجات الحرارة اخر ايام فصل الصيف حول المعدلات الطبيعية حيث تتراوح على القاهرة بين 32 و31 درجة مئوية.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى وجود انخفاض بسيط في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بحوالي درجة أو درجتين وذلك تأثرًا بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط تعمل على انخفاض درجات الحرارة.

وتشهد البلاد طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وحتى محافظات شمال الصعيد".

ومن المتوقع أن تشهد البلاد المزيد من إنخفاض درجات الحرارة بشكل كبير خلال فترات اليل مما يساعد على تكون الشبورة المائية خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

وأشار الخبراء إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة خلال النصف الأول من فصل الخريف لكن هذا الارتفاع سيكون بشكل طفيف وليس مثل الموجات الحارة التي تحدث في الصيف.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة