صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تفاصيل مبادرة «أنت الحياة» بقرية «بحر البقر 2» في الشرقية | فيديو

حامد عبدالحليم

السبت، 17 سبتمبر 2022 - 05:36 م

قال سعيد عباس، المنسق العام لمبادرة حياة كريمة، إن اليوم شهدنا احتفالية وفعالية كبيرة لأول مرة تحدث بمحافظة الشرقية وهي إطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية بحر البقر 2 بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، وهي مبادرة ضمن مبادرات مؤسسة حياة كريمة، موضحًا أن هذه المبادرة تشمل قوافل طبية تابعة لوزارة الصحية وتشمل جميع التخصصات الطبية.

وتابع: تم عمل عدد من الفعاليات الخاصة بالأطفال، وعمل ورش عمل للكبار من خلال صندوق مكافحة الإدمان، بالإضافة إلى مساهمة المجلس القومي للمرأة بعمل ورش للحرف اليدوية كالزجاج والرسم على القماش وجميع الأعمال اليدوية على مدار 6 أيام متتالية.

 

وأوضح عباس، خلال لقائه بفضائية «إكسترا نيوز»  أن مركز الحسينية يمثل ثلث مساحة محافظة الشرقية ويسكن فيه أكثر من 700 ألف نسمة، مشيرًا إلى أن مبادرة "أنت الحياة" تختص بتنمية المواطن الشرقاوي ورفع الوعي عن طريق العديد من ورش العمل التي تستهدفها المبادرة.

 

وأضاف المنسق العام لمبادرة حياة كريمة، أن السيدات لديهن رغبة في التطوير والتعليم ورفع الثقافة وعن طريق ورش العمل يتم تعليمهم العديد من الحرف اليدوية لتوفير العديد من فرص العمل لهم، وما يتم إنتاجه في ورش العمل يتم عرضه بمعارض حياة كريمة.

وأشار إلى أنه تم عمل 860 مشروعا بمركز الحسينية بنسب إنجاز تخطت الـ 70%، موضحًا أن الأهالي بمركز الحسينية يتعاونون ويرحبون ويشاركون في جميع الفعاليات والورش، منوها أنه تم مشاركة 12 شركة بوظائف مختلفة من فنيين وعمال ومديرين وجميع الفئات التي يحتاجها العمل لتوفير العديد من فرص العمل لأبناء مركز الحسينية ويعتبر ذلك أكبر ملتقى توظيفي حدث على مستوى محافظة الشرقية.

اقرأ أيضا | 10 مليون و400 ألف جنيه قروضا من جهاز المشروعات بالشرقية لشباب "حياة كريمة"

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة