"الأسقفية" تستكمل مبادرتها البيئية بأنشطة عملية عن تغير المناخ ببورسعيد 
"الأسقفية" تستكمل مبادرتها البيئية بأنشطة عملية عن تغير المناخ ببورسعيد 


«الأسقفية» تستكمل مبادرتها البيئية بأنشطة عملية عن تغير المناخ ببورسعيد 

مايكل نبيل

السبت، 17 سبتمبر 2022 - 05:50 م

استكملت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر  فعاليات مبادرة "معاً من أجل مصر الخضراء" لتوعية الشباب بالتغيرات المناخية ومخاطرها من خلال الأنشطة العملية  لشباب بورسعيد من المسلمين والمسيحيين وذلك بالشراكة مع اتحاد الكنائس الأنجليكانية في العالم. 

ومن جانبه قال رامز بخيت مسئول الحوار بالكنيسة الأسقفية: تضمن اليوم بعض الأنشطة العملية المعنية بقضايا التغير المناخى وبالشراكة مع مؤسسات الدولة المعنية حيث عمل الشباب على زراعة الشوارع بمنطقة النهضة ببورسعيد بهدف تنقية الهواء بالإضافة لتوزيع مجموعة من سلات القمامة فى أماكن متفرقة فى الشارع. 

وأضاف بخيت: سوف يستكمل الشباب العمل فى منطقه الفارمة وشارع أوچينى السياحى وذلك من خلال العمل على توزيع سلات القمامة بكلا الشارعين وتغطية أكبر قدر من الشوارع بالمحافظة. 

الجدير بالذكر أن الفعالية الأولى في تلك المبادرة انطلقت بمحافظة المنيا بورشة عمل للتوعية بالتغيرات المناخية وأسبابها ودور الشباب فى إيجاد حلول إيجابية بإمكانيات بسيطة للحفاظ على البيئة  إذ تمت مناقشة مشروعات متعددة تستهدف الحفاظ على المجتمع الأخضر مثل زراعة الأشجار وركوب الدراجات وتدوير المخلفات لإنتاج الغاز .

وكان دكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية قد أكد من قبل إن الكنيسة تدرك جيدًا دورها كمؤسسة دينية تعمل في خدمة المجتمع ومن ثم تطلق تلك المبادرات بالشراكة مع اتحاد الكنائس الأنجليكانية في العالم على أن تستمر المبادرات البيئية لمدة ستة أشهر.

رئيس «الأسقفية» يشهد تكريم أوائل المدرسة الأسقفية بمنوف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة