الحوار الوطنى الشامل خطوة لبناء الجمهورية الجديدة| زكى القاضى: الدولة تفتح ذراعيها للجميع
الحوار الوطنى الشامل خطوة لبناء الجمهورية الجديدة| زكى القاضى: الدولة تفتح ذراعيها للجميع


الحوار الوطني| زكي القاضي: الدولة تفتح ذراعيها للجميع

عمرو خليفة

السبت، 17 سبتمبر 2022 - 07:56 م

يشهد الحوار الوطنى مشاركة كل أطياف المجتمع والقوى السياسية حرصًا من القيادة السياسية على تحقيق توافق وإحداث جبهة داخلية متماسكة.. ومن بين المشاركين أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الذين أكدوا أن الحوار الوطنى فرصة للم الشمل والحفاظ على الهوية الوطنية، كما أنه يعتبر طريق مصر للجمهورية الجديدة، وفرصة لجميع الأطراف للاستماع لوجهات النظر المختلفة.. أعضاء التنسيقية المشاركون فى الحوار الوطنى يتحدثون لـ«الأخبار» عن رؤيتهم حول الحوار وأهم المكاسب التى يمكن تحقيقها. 

أكد الكاتب الصحفى زكى القاضى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطنى، أن الحوار الوطنى يمثل فرصة عظيمة وحقيقية للاستماع إلى كل الآراء، ومناقشة كل الإشكاليات للوصول إلى حلول توافقية بين كل الأطراف والأطياف المجتمعية، مضيفًا أن الحوار الوطنى ليس مرحلة ستمر دون إحداث أى تغيير بل هى إحدى وسائل دعم الجمهورية الجديدة.

وأوضح أن الحوار الوطنى سيخرج فى النهاية بتوصيات يتم تنفيذها على أرض الواقع، وهو ما اعتدنا عليه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث إن كل المسارات تخرج بتوصيات يتم بالفعل تنفيذها على أرض الواقع، مضيفًا أن تدشين الجمهورية الجديدة القائمة على بناء الإنسان، هى الهدف الأساسى من الحوار الوطنى.

وسينعكس ذلك على أبرز القضايا، حيث إن الشباب أحد أهم القضايا، خصوصا أن ملف الشباب تحول من فكرة فى 2014 إلى واقع فى 2015 بانطلاق منتدى شباب العالم.. وأشار القاضى، إلى أن الدولة تفتح ذراعيها من خلال الحوار الوطنى لجميع من يريد أن يبنى الجمهورية الجديدة.

والتى تبنى على اختلاف الثقافات، واحترام الرؤى وتدعيم الديمقراطية، وقال: الدولة المصرية منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى عملت على التأسيس للجمهورية الجديدة، وهناك اهتمام من الدولة لتوفير معيشة كريمة للمواطنين.

وأضاف أن فكرة استحداث لجنة الشباب بالحوار الوطنى أمر عظيم.. وقال إن ملف الشباب أحد الملفات التى تولاها الرئيس السيسى، و خير مثال على ذلك مكان انعقاد الحوار الوطنى وهى الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وكذلك الجهة التى دفعت بالشباب فى الحياة العامة وهى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

اقرأ ايضا | الحوار الوطنى للجميع.. 10 أحزاب تشارك بـ20 شخصية فى مقدمتها «مستقبل وطن»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة