الفريق كامل الوزير، وزير النقل
الفريق كامل الوزير، وزير النقل


وزير النقل: نستهدف ربط جميع المدن الجديدة والمناطق الصناعية

مصطفى أحمد

السبت، 17 سبتمبر 2022 - 10:58 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن التخطيط لوسائل النقل في البلاد المكتظة بالسكان يستلزم أسلوبًا علميًا، مشيرًا إلى أن وزارته تستهدف ربط كل المدن الجديدة والمناطق الصناعية ومناطق الجامعات بالقاهرة الأم، من خلال وسائل نقل مريحة وآمنة ونظيفة؛ تخفف الزحام والانبعاثات الكربونية بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلات.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، مساء اليوم السبت، إلى أن القطار الكهربائي يستهدف الربط بين مدينة نصر والعبور ومدينتي وبدر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح وزير النقل: المدن الجديدة لم تصل لنسبة 100% من سكانها، ومع مرور الوقت ستتزايد كثافة مستخدمي القطار الكهربائي السريع، مشيرًا إلى أن تقليل زمن التقاطر في أوقات الذروة ضمن خطة تشغيل مدروسة لمواجهة الكثافة بالقطار الكهربائي السريع، مؤكدًا أن شركة فرنسية عالمية تدير خط القطار الكهربائي السريع.

وأكد الفريق كامل الوزير: البنك الدولي لم يكن ليقبل تمويل مشروع القطار الكهربائي دون دراسة جدوى اقتصادية وبيئية متكاملة، مؤكدًا: "الوزارة لم تفكر في إلغاء القطار الكهربائي الخفيف، وأي مشروع مشترك مع بنوك دولية يتم وفق دراسات جدوى مستفيضة..الناس دي مبتهرجش".

واختتم وزير النقل، بأن وسائل المواصلات الجماعية الحديثة تتيح لمستخدميها اشتراكات شهرية تصل لـ50% من قيمة التذاكر، منوهًا بأن هناك تذكرة موحدة لجميع وسائل النقل الجماعية قريبًا، مشددًا على أن شركة فرنسية عالمية سوف تدير خط القطار الكهربائي السريع.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة