اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط


محافظ أسيوط يستقبل وزير الصحة لتفقد المنشآت الصحية 

عبير عبدالمطلب- محمود مالك

الأحد، 18 سبتمبر 2022 - 10:46 ص

استقبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في إطار زيارته اليوم الأحد لتفقد عدد من المنشآت والمستشفيات الصحية لمتابعة سير العمل، والوقوف على أي عقبات أو تحديات قد تواجه المنظومة الصحية.

اقرأ أيضاً| رئيس الطائفة الإنجيلية يختتم مهرجان الإنجيل 2022 لشباب كنائس أسيوط

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ان الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وصل صباح اليوم إلى محافظة أسيوط لتفقد أعمال إنشاء مستشفى منفلوط النموذجي والوقوف على نسبة الأعمال بالمشروع، كما يتفقد وحدة حضانات المبتسرين و رعاية الطفل و القسم الداخلي ووحدة الكلى و الرعاية المركزة وقسم السموم وقسم الطوارئ بمستشفى الإيمان العام، كما يتفقد الأعمال الجارية بالوحدة الصحية بقرية نزلة باقور بمركز أبوتيج والتي يتم تطويرها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأضاف محافظ أسيوط أن وزير الصحة يتفقد أقسام الطوارئ والأشعة ووحدة الغسيل الكلوي و والمناظير والعمليات و وحدة المبتسرين والرعاية المركزة بمستشفى أبوتيج النموذجي، كما يتفقد قسم قسطرة القلب و وحدة الغسيل الكلوي و وحدة الأورام والرعاية المركزة بمستشفى أسيوط العام، كما يتفقد الأقسام الداخلية بمستشفى حميات أسيوط، كما يتفقد قسم الرعاية المركز و أعمال التطوير بمستشفى المبرة التابعة للتأمين الصحي. وأشار محافظ أسيوط إلى أن وزير الصحة يختتم زياته بعقد لقاء بقيادات مديرية الصحة وآخر بأعضاء نواب مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

من جانبه أكد محافظ أسيوط على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالنهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية والصحية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة القرى والنجوع وهو ما يظهر حالياً في تطوير المستشفيات المركزية. 

وإنشاء مستشفيات نموذجية وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فضلاً عن تطوير وإحلال وتجديد الوحدات الصحية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا والتي يلبلغ عددها 136 وحدة ومركز صحي ما بين تطوير وإحلال كلي يجرى تنفيذها بمختلف قرى ومراكز المحافظة بالإضافة إلى العديد من المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة لتوفير الخدمات للمواطنين. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة