المنطقة الإسلامية بالجيارة و  شجرة مريم  
المنطقة الإسلامية بالجيارة و  شجرة مريم  


وزير السياحة: أعمال تطوير منطقة الجيارة فخر والمكان مهيب| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 18 سبتمبر 2022 - 10:57 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرا عن افتتاح أعمال تطوير المنطقة الإسلامية بالجيارة و شجرة مريم.


أجواء من الجمال والبهجة تعود لمنطقة المطرية وتحديدا في شجرة مريم، المزار السياحي والأثري الهام احتفالا بإعادة افتتاح تطوير الشجرة كواحدة من محطات المشروع القومي الذي تقوم به الدولة لتطوير مسار العائلة المقدسة بمصر، التطوير يشمل المنطقة المجاورة. 

وذكر التقرير، أن التطوير الذي تمّ كان نتيجة تعاون كبير بين وزارة السياحة والآثار ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة، في إطار الاهتمام الكبير بالمواقع الأثرية والتراثية المدرجة على قائمة مسار العائلة المقدسة ويعود هذا  الموقع ويفتح أبوابه للزائرين والسائحين بثوبه الجديد. 

وقال أحمد عيسى وزير السياحة والأثار، إن المكان مهيب ويوصل شعور بالفخر، والمجهود الكبير، والبنية التحتية التي تم الاستثمار فيها، ورفع كفاءة المكان، معقبا : " واضح أن كان فيه فريق عمل كبير شغال .

ومن ناحيته قال هشام أمنة وزير التنمية المحلية، إن حجم ما تم في داخل الجيارة يوحى بالدعم الكبير من وزارة السياحة والأثار. 

وافتتح أحمد عيسي وزير السياحة والآثار واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، صباح اليوم شجرة السيدة العذراء مريم إحدى نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميمها وتطوير المنطقة المحيطة بها، ما يأتي في إطار مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة وتطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين من المصريين والسائحين والمنطقة المحيطة بها.

اقرأ أيضا:جنوب القاهرة تتحول لمتحف بعد تطوير «المناطق الإسلامية التاريخية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة