وزير الصحة  خلال الجولة
وزير الصحة خلال الجولة


معدلات غير مرضية| مُهلة أخيرة من «الصحة» للشركات المُنفذة لمستشفى منفلوط

خالد حسن- أحمد سعد

الأحد، 18 سبتمبر 2022 - 06:49 م

جولات ميدانية مستمرة لمتابعة سير العمل بالمنشآت الطبية، والوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمرضى، وكذلك متابعة معدلات الإنجاز بالمشروعات الصحية الجارى تنفيذها، والوقوف على أى تحديات قد تواجه العمل.

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تفقد مشروع إنشاء مستشفى منفلوط النموذجى بمحافظة أسيوط، بتكلفة إنشاءات 266 مليون جنيه.


أوضح د. حسام عبدالغفار متحدث الوزارة، أن الوزير تابع مع الشركات المنفذة، معدلات الإنجاز بأعمال الإنشاء، مؤكدًا أن معدلات أعمال الإنشاء غير مُرضية، مقارنة بمدة الـ 5 سنوات التى تم إسناد المستشفى خلالها للجهات المنفذة عام 2017، بالرغم من عدم وجود أى معوقات أو تحديات مالية.


وتابع «عبدالغفار» أن الوزير شدد فى هذا الصدد على استلام مبانى المستشفى كاملة نهاية العام الجاري، متضمنة الإنشاء والتشطيب، لسرعة البدء فى التجهيزات الطبية، وانضمام المستشفى للعمل، ضمن المنظومة الصحية وتقديم الخدمات الطبية لسكان مدينة منفلوط، البالغ عددهم نحو 700 ألف مواطن، قائلًا: «لا مكان فى الجمهورية الجديدة لمن يتقاعس عن العمل ولا تهاون مع حرمان المواطنين من حقهم فى الحصول على خدمات طبية لائقة فى نطاق موقعهم الجغرافي».


وقال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن الوزارة تستهدف إنشاء وتطوير 134 وحدة صحية ومركزًا طبيًا بمحافظة أسيوط، ضمن المرحلة الأولى من المشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى حياة كريمة».


وأضاف أن الوزير تفقد أقسام «وحدة صحة الأسرة بنزلة باقور» والخدمات المقدمة بها فى تخصصات (الأسنان، الجراحة العامة، الجلدية، الأطفال، النساء والتوليد، المسالك البولية، الرمد)، مشيرًا إلى أن الوحدة تضم عيادات تنظيم الأسرة، وخدمات الأشعة والمعامل.


وأشار إلى أن الوزير حرص على التحدث مع المواطنين المترددين على الوحدة، للوقوف على مدى استفادتهم من الخدمات الطبية، وما طرأ عليها من تطوير ضمن مبادرة «حياة كريمة».


كما تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مستشفى الإيمان العام بأسيوط، يرافقه المحافظ اللواء عصام سعد، ووَجَّه بسرعة توريد 100 سرير للمستشفى، وتجديد جميع الأسرة تباعًا وفقًا للاحتياجات.


وتم تفقد أقسام (الحضانات، رعاية الأطفال، القسم الداخلي، الكلى، الرعاية المركزة، السموم، الاستقبال والطوارئ، رعاية المسنين، السموم والحروق)، للوقوف على الخدمات الطبية المُقدمة للمرضى، كما تفقد الوزير صيدلية المستشفى، للتأكد من توافر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية.


واطلع الوزير على التقارير المفصلة لكفاءة عمل أجهزة التنفس الصناعي، وماكينات الغسيل الكلوي، وحضانات الأطفال، ويعمل المستشفى بطاقة 278 سريرًا، بينها 43 سرير عناية مركزة.


وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تابع الخدمات المقدمة لمصابى الحوادث بقسم الاستقبال، حيث يقع المستشفى مباشرة على الطريق الدائرى السريع بحى الأربعين، بمحافظة أسيوط، مشيرًا إلى التعاون بين مستشفى الإيمان العام، ومستشفيات جامعة أسيوط، لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة للإصابات والكسور، وفى تخصصات المخ والأعصاب، والوجه والفكين.

اقرأ أيضا | وزير الصحة ومحافظ أسيوط يؤكدان على تحسين الخدمات الطبية بالصعيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة