شجرة مريم
شجرة مريم


مفتشة آثار تكشف نوع «شجرة مريم» وكيفية تطويرها.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 18 سبتمبر 2022 - 07:05 م

قالت نرمين أحمد، مفتشة آثار بمنطقة شجرة مريم، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بمسار العائلة المقدسة بتعليمات من رئاسة الجمهورية، لتبدأ وزارة السياحة والآثار بتطوير وترميم كل النقاط التي مرت عليها العائلة المقدسة في مسارها بمصر.

وأضافت نرمين، خلال لقائها في تقرير خاص ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"الفضائية، مساء اليوم الأحد، أن أرض المطرية تباركت بوجود شجرة مريم، والتي هي عبارة عن شجرة جميز عتقية عمرها يزيد عن ألفي عام.

من جانبها، قالت أسماء عبدالعزيز، مدير منطقة شجرة مريم، إن الأعمال التي تمت في تطوير المنطقة بدأت بدهان الأسوار وتنظيفها، مفيدة بأن المنطقة من الداخل عبارة عن بئر وشجرة ومحكى وقاعة زوار.

وكشفت أن ما تم في البئر، تخفيض منسوب مياهه عن طريق تركيب طرمبات وتشغيل الشلال وإعادة تزويد فتحاته، ووضع تمثال للعائلة المقدسة على الشلال وتركيب لوحات إرشادية على البئر وعلى جميع الأماكن الموجودة في المنطقة، وتركيب جلسات رخامية لخدمة الزائرين.

وأوضحت أنه تم تركيب دعامات خشبية للشجرة المقدسة وتغيير الدعامات الخشبية وتركيب سياج خشبي حول الشجرة بزيادة عدة الجلسات حول الشجرة لخدمة الزائرين.

اقرأ أيضا: باحث: «شجرة مريم» تراث دينى عالمى تنفرد به مصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة