محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

منافذ منتجات الزراعة

محمد حسن البنا

الأحد، 18 سبتمبر 2022 - 08:40 م

 

نجحت الدولة فى نشر منافذ بيع السلع المخفضة للمواطنين. من ذلك منافذ الخدمة الوطنية وأمان والمجمعات الاستهلاكية لوزارات الدفاع والداخلية والتموين. بينما مازالت وزارة الزراعة تعانى من فتح منافذ فى الأماكن المهمة والقريبة من الأحياء والتجمعات السكنية والمدن الجديدة. وتعلن الزراعة عن بيع منتجاتها أون لاين بالانترنت، وهو ما لا ينفع مع السلع التى تنتجها وتوزعه . وفى ذلك صعوبة فى حصول المواطن على احتياجاته من السلع المميزة التى تعرضها الزراعة.


المواطن، حين يحتاج الى منتجات وزارة الزراعة فإنه يحتاج الى التنقية والاختيار والمعاينة الشخصية داخل منفذ البيع. حيث الخضراوات والفاكهة والعسل والزيوت والألبان والجبن والمخبوزات، وغيرها من منتجات وزارة الزراعة وهيئاتها ومصالحها ومراكز بحوثها لا تصلح للبيع على الانترنت. صحيح يجوز الإعلان عنها على النت. ويجوز الدخول فى منافسة شريفة مع الشركات الخاصة، سواء من حيث الأسعار أو الجودة. وبلا شك المواطن يثق فى عروض وزارة الزراعة وجودة السلع، وأمان استخدامها. لكنه يعانى من عدم وجود منافذ قريبة من سكنه للحصول على ما يريد، رغم الإعلان عن التوصيل لحد باب البيت داخل القاهرة والجيزة بـ 20  الى 40 جنيها.


أتمنى أن تضع وزارة الزراعة خطة لنشر أكشاك ومنافذ بيع منتجاتها فى الأحياء والمدن المختلفة. وأن يصاحب ذلك حملة اعلانية وتسويقية غير مكلفة على الانترنت للوصول بعروضهم إلى جميع المواطنين. شخصيا تعجبنى عروض عسل النحل، مثلا عرض بـ 280 جنيها يشمل»ك عسل موالح ، ك حبة البركة و ك جبلى وك خام و2كيس ملكى و6 جرام حبوب لقاح و7 جرام طلح نخل مع 8 ملعقة خشب» يابلاش !. هكذا عروض منتجات وزارة الزراعة ناهيك عن باقى السلع خاصة الفاكهة والخضراوات. أتمنى أن يفكر وزير الزراعة فى نشر منافذ بيع منتجات الوزارة لتكون قريبة من المواطنين.
دعاء: اللهم باعد بينى وبين مصائب الدنيا

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة