ريال مدريد
ريال مدريد


ريال مدريد يرقص على أوجاع أتلتيكو في الليجا الإسباني

محمد أنور

الأحد، 18 سبتمبر 2022 - 11:06 م

حقق فريق ريال مدريد فوزًا ثمينًا على أتلتيكو مدريد، بهدفين مقابل هدف، في ملعب واندا متروبوليتانو، ضمن قمة مواجهات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وسجل هدفي الريال، عن طريق كل من "رودريجو، وفيديريكو فالفيردي"، في الدقيقتين 18'36، فيما أحرز هدف أتلتيكو بأقدام "ماريو هيرموسو" في الدقيقة 83.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 18 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 10 نقاط في المركز السابع.

وقرر أنشيلوتي، البدء بالثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور، ورودريجو جوس، في مقدمة هجوم ريال مدريد، في ظل غياب الفرنسي كريم بنزيما للإصابة.

ودفع أنشيلوتي بـ 4 لاعبين في وسط الملعب، بقيادة الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس.

وجاءت تشكيلة الريال كالتالي: "كورتوا، ميندي، ألابا، ميليتاو، كارفاخال، مودريتش، كروس، تشواميني، فالفيردي، رودريجو، فينيسيوس".

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: "لونين - لوبيز - فاييخو - ناتشو - هازارد - أسينسيو - كامافينجا - أودريوزولا - سيبايوس - روديجر - ماريانو".

وفجرت طريقة احتفال ورقص البرازيلي رودريجو جويس مع مواطنه فينيسيوس غضب جماهير أتلتيكو مدريد، بعد أن افتتح التسجيل للميرنجي في شباك أتلتيكو مدريد، بالدقيقة 18، بعد تمريرة طولية رائعة من جانب زميله الفرنسي أوريلين تشواميني.

وعقب الهدف توجه رودريجو لزاوية الملعب ورقص السامبا مع مواطنه فينيسيوس جونيور، والذي تعرض لإهانات عنصرية بسبب احتفالاته بالرقص بعد تسجيله الأهداف.

وقامت جماهير أتلتيكو مدريد بإلقاء الزجاجات وهاجمتهما بقوة.

وبحسب إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، فإن جماهير أتلتيكو شنت هجومًا عنصريا ضد فينيسيوس قبل المباراة، ورددت هتاف "فينيسيوس أنت قرد".

وكان فينسيوس محل جدل كبير خلال الأيام الماضية لكنه تلقى حملة دعم هائلة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، بعدما أدلى به رئيس الجمعية الإسبانية لوكلاء اللاعبين بيدرو برافو خلال برنامج تليفزيوني إسباني، حيث طالب فيه فينيسيوس بـ "عدم الرقص مثل القرود" عند الاحتفال بأهدافه.

فيما أكد قائد أتلتيكو مدريد كوكي أن رقص اللاعب البرازيلي حال التسجيل في ملعب الميتروبوليتانو سيمثل "مشكلة بالتأكيد".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة