النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب


رئيس صناعة النواب: الدولة تدعم قطاع التصدير حتى لا يتعثر المستثمر

محمد البنهاوي

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 - 12:07 ص

قال النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة قامت بدعم المجال الصناعي المصري في مجالات كالطاقة في حدود معينة وبحدود إمكانياتها، كما وسعت الدولة لدعم المستثمر عبر إعطاءه الأرض التي سيقام عليها المشروع بأجر رمزي بتكلفة المرافق، وبالتقسيط دون تحصيل فوائد.

وأضاف "محمود"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن الدولة كذلك عملت على وضع إعفاءات في الضرائب على الأرباح التجارية، وفي هذا الباب جاء القرار كفرصة للمستثمرين لسد القروض من أجل تقليل التكلفة، وحتى لا يتعثر المستثمر في أداء وظيفته.

واستطرد: "دول العالم بتصرف دعم نقدي على التصدير، ومصر بتصرف دعم نقدي، والدولة صرفت 30 مليار جنيه خلال الفترة الماضية، والمشكلة تتعلق بالتوقيت، وحال تأخرت الدولة عن دعم المستثمر عام كامل ثم تقوم بصرف أمواله فيخشي المستثمر من تكرار ذلك الأمر وبالتالي لا يقوم بالتصدير".

وأوضح أن أسلوب الدولة في دعم الصادرات معقد، ويجب على الدولة اتخاذ حلولا فعالة لتشجيع الصادرات، مشيرا إلى أنه يجب خلال الفترة المقبلة العمل على تغيير القوانين المعيقة للاستثمار وتحديث الخريطة الصناعية المصرية في القريب العاجل.

اقرأ أيضاً | «التضامن»: دعم نقدي لـ مليون و100 مواطن بتكلفة 5 مليارات سنوياً

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة