صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حملة مكبرة لتطهير شارع الصحافة من مركبات التوك توك والمخالفين

أسماء مصطفى

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 - 11:06 ص

شنت أجهزة الأمن بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة، وبقيادة اللواء مؤمن السعيد مديرالإدارة العامة لمرورالقاهرة، والعميد محمد مندور مدير مرور بولاق أبو العلا بقطاع شمال القاهرة، حملة مكبرة لتحقيق السيولة المرورية ومواجهة المواقف العشوائية لسيارات الأجرة ورفع جميع السيارات المتروكة ومطاردة التكاتك والدرجات البخارية غير المرخصة، وتنفيذ قرارات الإزالة بمنطقة السبتية و26 يوليو.

يأتي ذلك نظرا لما تشكله تلك الإشغالات من إعاقة مرورية وتشويه للمنظر العام، كما تمثله من خطورة على الأمن العام لاستغلالها في ارتكاب الجرائم.

يأتي ذلك أيضًا تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بشن حملات مرورية مكبرة في عدد من مناطق القاهرة منها الأزبكية، وبولاق أبو العلا بقيادة العميد محمد محجوب مأمور القسم مع حملات انضباطية لرفع كافة المعوقات والإشغالات التي قد تتسبب في إعاقة الحركة المرورية بمشاركة كافة أجهزة المديرية المعنية بالمديرية.

كما أسفرت الحملات عن تحرير 1091 مخالفات لقائدي الدراجات النارية، لعدم ارتداء الخوذة.

وأهابت وزارة الداخلية، بقائدى الدراجات النارية، الالتزام بارتداء الخوذة، كما تهيب الوزارة بقائدي السيارات، السير في الحارات المرورية المخصصة لهم، بما يحقق السيولة المرورية، ويحد من وقوع الحوادث على الطرق، وذلك تجنبًا للمسائلة القانونية.

وكانت الإدارة العامة للمرور، قد وجهت العديد من الخدمات والتمركزات المرورية، بمختلف الطرق والمحـاور السريعة، على مستوى الجمهورية، فضلاً عن القيام بحملات مكثفة، لمتابعة إلتزام قائدى السيارات بقوانين وآداب المرور، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأسفرت الجهود خلال شهر، عن تحرير 86034 مخالفة مرورية متنوعة.. كما تم المرور على 905 مدرسة، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ3886 من سائقى حافلات المدارس، وتبين إيجابية 17 منهم، وفحص 3794 مركبة، تبين مخالفة 158 مركبة لاشتراطات الصلاحية الفنية، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ20415 من قائدى المركبات بالطرق، وتبين إيجابية 1182 سائق منهم.

وتمكنت الحملات من رفع 1940 سيارة، 214 دراجة نارية، متهالكة، وضبط 80419 مخالفة عدم ارتداء غطاء الرأس الخوذة.

اقرأ ايضا| ضبط مدير شركة سياحة بسوهاج استولى على 315 ألف جنيه من أستاذ جامعي وموظفة 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة