وزير الاتصالات
وزير الاتصالات


وزير الاتصالات: استقبلنا قرابة 22 ألف طلب إنترنت ونهدف لزيادة السرعة بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 - 01:21 م

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال زيارته لمحافظة قنا، اليوم الإثنين، أنه تم استقبال 21934 طلب إنترنت بمحافظة قنا، من بداية العام الجارى منهم 6213 طلبًا ضمن مشروع حياة كريمة بنسبة 28٪، حيث تم الانتهاء من 17156 طلبًا بنسبة 78٪، ومتبقى 22٪ بإجمالي 2000 طلب، سيتم الانتهاء منهم فى شهر أكتوبر القادم وبنهاية عام 2023 سيتم الانتهاء من جميع طلبات الإنترنت المقدم للحصول على الخدمة.

واستمع وزير الاتصالات، إلى شرح من المسؤولين بشركة الاتصالات بالمشروعات الخاصة بالبنية التحتية للكابلات في حياة كريمة، الذين أوضحوا الانتهاء من 9 قرى من إجمالي 82 قرية والتي سيتم الانتهاء منهم خلال أسبوع وفقا للخطة الزمنية المحددة.

اقرأ أيضا| وزير الاتصالات: نعمل على زيادة سرعة الإنترنت في قنا

وأشار المسؤولين إلى أنه تم الانتهاء من 35٪ من مشروعات حياة كريمة بالمحافظة الخاصة بالكابلات ويتم العمل مباشرة عقب انتهاء أعمال الغاز الطبيعي.

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، قال خلال زيارته لمحافظة قنا، اليوم الاثنين، إن خطة الوزارة حاليا، تعمل على إدخال خدمات الإنترنت إلى كافة المناطق السكنية الجديدة عبر خطوط الفايبر والاستغناء عن الكابلات النحاسية التي كان يتم العمل بها في الماضى لضمان تحسين مستوى الخدمة ورفع الجودة.

وأوضح وزير الاتصالات، خلال تفقده البنية التحتية لشبكات الفايبر لزيادة سرعة الانترنت، وذلك بقرية الحلة التابعة لمركز قوص جنوبي محافظة قنا أن الفايبر سيكون بديل الكابلات النحاس، وذلك من أجل زيادة سرعة الإنترنت في محافظة قنا، من خلال إحلال كابلات الألياف الضوئية لتحل بديلاً الكابلات النحاس، ضمن الخطة التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية.

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدأ صباح اليوم الإثنين، جولته لتفقد عددًا من المشروعات في مدن ومراكز محافظة قنا المختلفة، برفقةاللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، وشريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد.

بدأ الوزير زيارته، في قرية أبوالجود التابعة لمركز قوص جنوبي محافظة قنا،  لافتتاح مكتب بريد داخل القرية.

واستقبل أهالي القرية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أغاني صعيدية وبالرقص على المزمار البلدى الذي يعد من تراث الصعيد، وعبر الوزير عن فرحته ورد لهم التحية.

ويفتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ومحافظ قنا اللواء أشرف الداودي، عددا من المشروعات التكنولوجية تضمن مشروعات لحياة كريمة ومكاتب بريد.

وحقق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معدلات نمو بلغت نحو 16.3% فى العام المالي 2021/2022 ليصبح القطاع الأعلى نموا بين قطاعات الدولة المختلفة؛ وذلك وفقا لتقرير مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى خلال العام المالى 2021/2022 الذى أصدرته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

كما أبرز التقرير أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من القطاعات التى جاءت فى المقدمة من حيث عدد الصفقات وقيمتها فى إطار نشاط الاستحواذ والاندماج فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من عام 2022. 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة