جانب من الجولة
جانب من الجولة


وزير الاتصالات يمنح طالبة من قنا بإحدى قرى حياة كريمة انترنت مجاني لمدة عام

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 - 02:08 م

قرر الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منح طالبة بقرية الحلة بقوص جنوبي قنا، وهي إحدى قرى حياة كريمة، انترنت مجاني لمدة عام.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة قنا، اليوم الإثنين، لتفقد بعض المشاريع وافتتاح عدد من مكاتب البريد، بمختلف مراكز ومدن قنا.

اقرا أيضا| أهالي قنا يستقبلون وزير الاتصالات بالمزمار والأغاني الصعيدية

وقالت الطالبة، إنها استفادت كثيرا من سرعة الانترنت في القرية، عقب توصيل كابلات الألياف الضوئية، وشرحت للوزير خطوات الدخول على المنصة التعليمية لوزارة التربية والتعليم، وقرر وزير الاتصالات منحها انترنت مجاني لمدة عام حتى اجتيازها الصف الثالث الثانوي.
 

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال زيارته لمحافظة قنا، اليوم الإثنين، أنه تم استقبال ٢١٩٣٤ طلب انترنت بمحافظة قنا، من بداية العام الجارى منهم ٦٢١٣ طلب ضمن مشروع حياة كريمة بنسبة ٢٨٪ ، حيث تم الانتهاء من ١٧١٥٦ طلب بنسبة ٧٨٪ ، ومتبقى ٢٢٪ باجمالى ٢٠٠٠ طلب، سيتم الانتهاء منهم فى شهر أكتوبر القادم وبنهاية عام ٢٠٢٣ سيتم الانتهاء من جميع طلبات الانترنت المقدم للحصول على الخدمة.

واستمع وزير الاتصالات ، إلى شرح من  المسؤولين بشركة الاتصالات بالمشروعات الخاصة بالبنية التحتية للكابلات في حياة كريمة، الذين أوضحوا  الانتهاء من ٩ قرى من إجمالى ٨٢ قرية والتى سيتم الانتهاء منهم خلال أسبوع وفقا للخطة الزمنية المحددة.

وأشار المسؤولين إلى أنه تم الانتهاء من ٣٥٪ من مشروعات حياة كريمة بالمحافظة الخاصة بالكابلات ويتم العمل مباشرة عقب انتهاء أعمال الغاز الطبيعى.

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات،  قال خلال زيارته لمحافظة قنا، اليوم الإثنين، إن خطة الوزارة حاليا ، تعمل على إدخال خدمات الإنترنت إلى كافة المناطق السكنية الجديدة عبر خطوط الفايبر والاستغناء عن الكابلات النحاسية التي كان يتم العمل بها في الماضى لضمان تحسين مستوى الخدمة ورفع الجودة.

وأوضح وزير الاتصالات، خلال تفقده البنية التحتية لشبكات الفايبر لزيادة سرعة الانترنت، وذلك بقرية الحلة التابعة لمركز قوص جنوبي محافظة قنا،  أن الفايبر سيكون بديل الكابلات النحاس، وذلك من أجل زيادة سرعة الإنترنت في محافظة قنا، من خلال إحلال كابلات الألياف الضوئية لتحل بديلاً الكابلات النحاس، ضمن الخطة التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة