إسلام علاء الدين مصمم الجرافيك والانيميشن
إسلام علاء الدين مصمم الجرافيك والانيميشن


مبادرة مصر الرقمية فرصة ذهبية أمام الخريجين لزيادة دخلهم.. علاء الدين يوضح 

رضا خليل

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 - 03:13 م

قال إسلام علاء الدين، مصمم الجرافيك والانيميشن، إن مبادرة مصر الرقمية التي أطلقتها وزارة الاتصالات قبل عامين وبالتحديد في سبتمبر 2020 فرصة ذهبية أمام الشباب الخريجين لزيادة فرصهم في سوق العمل وزيادة دخلهم، خاصة في ظل المجالات التي تتيحها المبادرة والمطلوبة بشدة في سوق العمل.

اقرأ أيضا |الاتصالات: 22 ألف طالب تقدم لمبادرة أشبال مصر الرقمية.. فيديو

وأضاف " علاء الدين" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة والناس" اليوم الاثنين ، أن المبادرة تضم 5 تخصصات، وهى: الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والروبوتات والتكنولوجيا المالية والفنون الرقمية، مشيرا إلى أن هذه المجالات مطلوبة حاليا خاصة في الشركات العالمية خارج مصر، حيث يتم التعاقد مع المتخصصين في هذه المجالات بالدولار.

وناشد "علاء الدين"، الخريجين بضرورة استغلال هذه الفرصة الذهبية وسرعة التسجيل والانضمام لمبادرة مصر الرقمية، خاصة وأنها مجانية وتحظى بدعم كبير من قبل القيادة السياسية الحالية، فضلا عن كونها ساهمت في تخريج العديد من الشباب وتمكينهم بسوق العمل. 

وأكد ، أن المبادرة تستقبل خريجي الجامعات المصرية، سواء حكومية أو خاصة، ولكن بشرط حصولهم على تقدير جيد جدا فأعلى،  مشيرا إلى أن المبادرة وقعت مؤخرا اتفاقيات تعاون مع كبرى الجامعات العالمية، من ضمنها جامعة أوتاوا الكندية، حيث تتيح للطلاب إقامة كاملة في الفنادق الخاصة، بالإضافة إلى برنامج رياضي متكامل، وكل ذلك يتم بالمجان.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة