النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي
النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي


لجنة العفو الرئاسي: تنفيذ إجراءات عودة بعض المفرج عنهم لأعمالهم | فيديو

رضا خليل

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 - 04:53 م

قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي بألا يقتصر دور اللجنة على تلقي الحالات، ولكن يجب أيضا أن يمتد عمل اللجنة إلى مراعاة وضع المفرج عنهم من الناحية النفسية والاجتماعية.

إقرأ أيضا| نائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية حريصة على مستقبل كل الشباب دون التفرقة

وأضاف “الخولي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “أخبار TEN" المذاع عبر فضائية “TEN” اليوم الاثنين، أن اللجنة اتخذت بعض الإجراءات إزاء بعض الحالات المفرج عنهم وتقوم بالتنسيق مع بعض الجهات بالدولة لحل الأمور الإجرائية، وذلك مثل مسائل المنع من السفر أو التحفظ على الأموال.

وتابع عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اللجنة تستهدف مراعاة المفرج عنهم اجتماعيا بما يزيل عنهم أي آثار تشكل صعوبة في العودة لحياتهم الطبيعية، مشيرًا الى أن لجنة العفو الرئاسى باشرت عملها على ملف دمج المُفرج عنهم، وتلقت عددا من الطلبات لمواقف للمُفرج عنهم سواء بقرار من النيابة العامة أو بقرارات العفو من رئيس الجمهورية.

وأشار" الخولى " إلى أنه قد تم بالفعل تنفيذ عدد من الإجراءات بعودة البعض لأعمالهم أو توفير فرص عمل، كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لحل بعض الأمور الإجرائية المتعلقة بمنع السفر أو التحفظ على الأموال.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة