موضوعية
موضوعية


إنقاذ مريض من بتر حتمي بالساق اليمنى بعد طلق ناري في أسيوط| صور

محمود مالك

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 - 10:20 م

تمكن فريق طبي في مستشفى أسيوط العام من إنقاذ مريض من حتمية إجراء عملية بتر بالطرف السفلي الأيمن. 

اقرأ أيضا | قنا في 24 ساعة| الانتهاء من تطوير 164 مكتب بريد

تعود الواقعة إلى دخول المريض" ع. أ" 50 سنة إلى استقبال مستشفى أسيوط العام يدعي إصابته بطلق ناري بالطرف السفلي الأيمن منذ 12 ساعة مع غياب تام للعلامات الحيوية بالطرف ووجود اشتباه إصابة الضفيرة الدموية والعصبية وبداية علامات موت للطرف السفلي الأيمن.

وتم التواصل من قبل الطبيب النوباتجي الإداري كيرلس سري لعمل الاشعات والتحاليل اللازمة، وابلاغ طبيب التخدير الدكتور طه عبد الرازق وتجهيز العمليات والتمريض وكل ما يلزم لإجراء استكشاف جراحي عاجل للمريض، بتوجيهات من الدكتور محمد حميدة مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بأسيوط والدكتور أمجد يونس مدير مستشفى أسيوط العام.

وبالاستكشاف الجراحي العاجل من قبل الجراح دكتور سيف القاضي أخصائي جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى، تبين وجود تهتك شديد بالشريان والوريد خلف الركبة اليمنى وتم عمل اصلاح للأوعية الدموية المغذية للقدم اليمنى عن طريق رقعة وريدية من الوريد الصافيني الأيسر في جراحة دقيقة استمرت حوالي 5 ساعات بمساعدة طبيبة وصيفة محمود طبيب مقيم بالقسم ومحمد أحمد وعبدالرحمن قرشي تمريض العمليات.

ويتمتع المريض الآن بصحة جيدة بعد أن تم إنقاذ قدمه من البتر.

جدير بالذكر أن هذه الجراحة تجرى لأول مرة بمستشفى أسيوط العام تزامناً مع زيارة وزير الصحة وتوجيهاته بتذليل كل العقبات أمام فرق مصر الطبية لتحقيق أعلى جودة للخدمات الصحية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة