منزل ضحايا التنقيب عن الاثار
منزل ضحايا التنقيب عن الاثار


صور وفيديو| محافظ الغربية يبحث توفير مساكن إيواء لـ٣ أسر من ضحايا التنقيب عن الآثار

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 - 10:22 ص

كتب - عصام عمارة

بدأت أجهزة مجلس مدينة بسيون بمحافظة الغربية في إجراءات إزالة منزلين تقيم بهما ثلاثة أسر لمواطنين مقيمين بقرية كتامة التابعة لمركز بسيون بعد أن تصدعت منازلهم وأصبحت خطرًا داهما على القاطنين، بها بسبب قيام أحد الأشخاص بالتنقيب عن الآثار في أحد المنازل بالقرب منهم.

 مما أدى لتصدع أساساتها وجدرانها وأصبحت أيلة للسقوط من جراء وهم التنقيب عن الآثار والحفر لأعماق كبيرة في باطن الأرض. 

حيث قام إسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون ومهندسي الإدارة الهندسية والوحدة المحلية لقرية كتامة بالانتقال والمعاينة لثلاثة منازل بقرية كتامة فور ورود بلاغ بظهور تصدعات وشروخات في أساساتها.

الأمر الذى أدى إلى أن أصبحت خطرًا داهمًا على القاطنين بها وانهيارها في أي وقت، وتم تحرير محضر بذلك بقسم شرطة مركز بسيون. 

 وعلى الفور تم إصدار قرار بإخلاءها من السكان حرصًا على حياتهم بعدما ثبت خطرها الداهم وتصدعها بناءً على مذكرة من مجلس مدينة بسيون لمحافظة الغربية. 

وتم مخاطبة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بذلك، والذي قرر ندب لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة المنازل الثلاثة والتي قامت بالمعاينة.

وعلى الفور صدر قرار لجنة المنشأت الآيلة للسقوط بمحافظة الغربية ومجلس مدينة بسيون بالهدم وحمل قرارها رقم ٣٥٨ بالهدم  لمنزل مكون من طابقين والطابق الأول تقيم به أسرة المواطن شوقي محمد والطابق الثاني تقيم به أسرة المواطن محمد شوقي لكون المنزل يشكل خطرا داهما. 

كما أصدرت لجنة المنشأت الآيلة للسقوط قرار هدم رقم ٣٥٩ للمواطن ب س لكون المنزل يمثل خطرا داهما. 

وتم تنفيذ قرار الإزالة وهدم المنازل تحت إشراف رئيس مدينة بسيون بواسطة معدات وأجهزة مجلس مدينة بسيون 

هذا وعلمت بوابة اخبار اليوم قيام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  ببحث وفير سكن إيواء للأسر التي تم هدم منازلهم بعد أن أصبحت تقيم في الشارع ولايوجد لهم مأوى خاصة مع عدم توافر اي مساكن بديلة اوايواء لهم تابعة لمجلس مدينة بسيون 

كما يبحث محافظ الغربية مخاطبة مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة لتوفير مساعدات لهم لمواجهة متطلبات الحياة خاصة بعد هدم منازلهم جاء ذلك بناء على مذكرة تم رفعها لمحافظ الغربية بخصوص ذلك 

وأكد عدد من الأهالي بقرية كتامة  ان الأسر التي تم هدم منازلهم  أصبحوا يعيشوا في العراء بعد تهدم منازلهم من جراء قيام أحد الأشخاص منذ فترة بالتنقيب عن الآثار بالقرب من منازل الأسر الضحايا مما أدى لتصدعها وقامت أجهزة البحث الجنائي بمركز شرطة بسيون بضبط عدد من الأشخاص في تلك الواقعة وتم إحالتهم لجهات التحقيق التى تباشر التحقيقات في واقعة التنقيب عن الآثار بالقرية 

اقرأ ايضا|رحمي يعلن انطلاق ندوات التوعية الرقمية بقرى «حياة كريمة» بالغربية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة