الدوري السعودي_ أرشيفية
الدوري السعودي_ أرشيفية


"فيفا": منع حكام كأس العالم من إدارة مباريات الدوري السعودي

هبة سلامة

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 - 11:57 ص

 

أفادت تقارير صحفية سعودية صادرة اليوم الثلاثاء بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر منع الحكام المشاركين في مونديال قطر 2022 من إدارة المباريات في الدوري السعودي.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية إن حكام النخبة، المشاركين في إدارة مباريات كأس العالم 2022، المقرر انطلاقه في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين منعوا من إدارة أي مباريات بالدوريات المحلية.

وأضافت "بناء على هذا القرار، فإن حكام النخبة المشاركين في بطولة كأس العالم المقبلة سيغيبون عن مواجهة الكلاسيكو بين النصر والاتحاد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي في الثاني من أكتوبر المقبل على ملعب مرسول بارك".

وتابعت أن دائرة الحكام في الاتحاد الدولي طالبت الاتحادات الأهلية المشاركين حكامها في كأس العالم 2022 بعدم قبول أي دعوة للحكام، للمشاركة في المباريات التجريبية أو المسابقات المحلية لاتحاد متأهل إلى كأس العالم، وهو ما يعني عدم حضور أي حكم من حكام مونديال قطر إلى الدوري السعودي في الجولات الأربع المقبلة.

وأشارت إلى أن الإيطالي بيير لويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في "فيفا"، والسويسري ماسيمو بوساكا، مدير دائرة التحكيم، عقد اجتماعًا يوم الجمعة الماضي مع الاتحادات الأهلية المعنية بهذا الأمر، وتمت مناقشة الموضوع وإصدار القرار، ليتم بعد ذلك إرسال تعميم إلحاقي للتأكيد على تنفيذ ما ورد فيه بصرامة، وذلك بمنع قبول أي دعوات للمشاركة كحكم ساحة أو مساعد أو حكم رابع أو حكام الفيديو.

يأتي ذلك في الوقت الذي طالب عدد من الأندية السعودية باستقطاب حكام من كأس العالم، أو حكام النخبة الأوروبية، لقيادة مواجهاتهم في المسابقة المحلية، بيد أن هذا القرار الجديد سيمنع ذلك، وسيتم الاتجاه إلى خيارات أخرى أقل.

يذكر أن المنتخب السعودي يلعب في كأس العالم 2022 بقطر، ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات المكسيك والأرجنتين وبولندا.

اقرأ أيضًا: «فيفا» يؤكد مشاركة منتخب الإكوادور في كأس العالم 2022

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة