الدكتور هشام إبراهيم أستاذ تمويل واستثمار بجامعة القاهرة
الدكتور هشام إبراهيم أستاذ تمويل واستثمار بجامعة القاهرة


أستاذ تمويل: توقعات بوصول استثمارات القطاع الخاص لـ300 مليار جنيه

رضا خليل

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 - 12:25 م

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ تمويل واستثمار بجامعة القاهرة، إن هناك توقعات بوصول استثمارات القطاع الخاص لـ 300 مليار جنيه بالعام المالى الجديد.

اقرأ أيضا | الصحة: ندرس طرح 5 مستشفيات تتبع المؤسسة العلاجية للقطاع الخاص| فيديو

وأضاف "ابراهيم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج  "8 الصبح" ، المذاع على قناة " DMC" اليوم الثلاثاء ، أن إجراء معتاد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لعمل تصورات سواء كان فى إطار الموازنة العامة للدولة أو حتى الاستثمارات الخاصة  التى يبنى عليها فيما بعد المؤشرات الاقتصادية.

وأشار أستاذ تمويل واستثمار بجامعة القاهرة، إلى أن معدل النمو الاقتصادى المستهدف مبنى على أرقام معينة من الاستثمارات، وبعد تحديد كل قطاع لخطة يتم التواصل مع المعنيين فيه، لافتا إلى أن الدولة المصرية تتجه نحو إعادة تأهيل البنية الأساسية للدخول في المشروعات القومية، لتحسين بيئة ومناخ الاستثمار، وذلك لأنه لم يكن من الممكن ضخ استثمارات دون وجود بنية تحتية أساسية لها .

وأوضح الدكتور هشام إبراهيم، أن المشروعات القومية المصرية هدفها تحسين معيشة المواطنين، لأنه لا يعقل أن يكون هناك معيشة جيدة في ظل وجود أزمة في الطاقة والبنية الأساسية، مشيرا إلى أن مصر في حالة أنها لم تكن أنجزت هذه  المشروعات القومية كان وضعها سيكون في غاية الصعوبة خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، موضحا: "الوضع كان هيكون أكثر صعوبة". 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة