صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا: بسبب تكاليف الطاقة.. مئات الشركات الفرنسية تواجه شتاء صعب

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 - 04:06 م

 صرح وزير الصناعة الفرنسي، رولان ليسكيور، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر، أنه في ظل ارتفاع تكاليف الطاقة قد تجد العديد من الشركات كثيفة الاستخدام للكهرباء نفسها في مأزق هذا الشتاء.

وقال الوزير الفرنسي، بحسب راديو "سود"، إن عشرات الشركات ستجد نفسها في صعوبة كبيرة هذا الشتاء بسبب ارتفاع أسعار الطاقة، مضيفًا: "نحن نتحدث اليوم عن بضع عشرات من الشركات، أكثر بقليل من 300 شركة".

اقرأ أيضًا: المفوضية الأوروبية: يجب أن يخضع بوتين لمحاكمة دولية

وبحسب ما ذكرته وزارة الصناعة الفرنسية، يتعلق الأمر بالشركات التي تستهلك الكهرباء بكثافة أو التي لم تتمكن من إعادة التفاوض بشأن عقود الكهرباء الخاصة بها. 

وأوضح ليسكيور، أن وجود صندوق دعم للشركات يجعل من الممكن "الحد من الضرر قليلًا"، موضحًا بالقول: إنه "لدينا صندوق دعم ونحن بصدد تقليص المعايير وتمديده لعام 2023، لدعم الشركات التي هي في أمس الحاجة إليه".

ولفت المسئول الفرنسي، إلى أن مصانع زجاج "دورالكس" الشهيرة التي قررت، في مواجهة تزايد تكاليف الطاقة، وضع أفرانها في وضع الاستعداد لمدة أربعة أشهر على الأقل اعتبارًا من نوفمبر المقبل ووضع جميع موظفيها في حالة بطالة جزئية.

وقال الدبلوماسي الفرنسي، إن فاتورة الطاقة لدى مصانع "دورالكس" بلغت نحو مليوني يورو العام الماضي و13 مليون يورو هذا العام.

وأكد رولان، علي أن المعركة في المقام الأول هي معركة أوروبية فيما يتعلق بسوق الغاز والكهرباء الأوروبية، والتي وعدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين باتخاذ إجراءات إصلاحية حيال أسعارها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة