عماد قناوي
عماد قناوي


الغرفة التجارية: قرارات البنك المركزي الجديدة ستعمل على خفض أسعار السلع

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 - 11:09 م

قال عماد قناوي، رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، إن قرارات البنك المركزي الجديدة عودة لما قبل قرار فبراير الماضي لتسهيل عملية الاستيراد.

وعلق قناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الثلاثاء، على قرار البنك المركزي بشأن إلغاء التعامل بالاعتمادات المستندية على استيراد المكون المستخدم في تجميع السلع الإلكترونية داخل مصر، قائلاً قرارات البنك المركزي الجديدة تسمح للشركات الأجنبية بالقاهرة باستخدام حساباتها الدولارية بالبنوك.

وأكد رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، أن مستلزمات الإنتاج يتم السماح باستيرادها دون اعتماد مستندي تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعاً "كل رفع القيود لن يكون فيها ضغط على الدولار وتوافر السلعة وبالتالي انخفاض سعرها وسيكون فيه تشغيل وعمال وسيكون استفادة عالية جدًا".

وأشار إلى أن قرارات البنك المركزي الجديدة ستعمل على خفض أسعار السلع والأجهزة الكهربائية وزيادة معدلات التشغيل، منوهاً إلى قرار رئيس مصلحة الجمارك بأنه لن يكون هناك تحويل البضائع للمهمل إلا بعد موافقته وذلك للحفاظ على حقوق المصدر والمستورد في الداخل.

اقرأ أيضاً .. خبير مصرفي يوضح توقعات رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 2% في اجتماع الخميس

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة