الدكتور مصطفي مدبولي  رئيس مجلس  الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس  الوزراء


مدبولي: الرئيس السيسي حريص على توطيد دعائم المنظومة الفكرية في مصر

رضا خليل

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 - 11:59 ص

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على توطيد دعائم المنظومة الفكرية في مصر ، مشيرا إلى أن منظومة الملكية الفكرية لها دورا أساسيا في دفع عجلة التنمية والاقتصاد.

اقرأ أيضا| وزير العدل يشهد توقيع مذكرتي تفاهم مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية

 وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في فعاليات إطلاق استراتيجية الملكية الفكرية اليوم الاربعاء، أن هناك دعما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوطيد دعائم الملكية الفكرية في مصر، مشيرا إلى أنها تمثل الخطوة الأولى من نوعها في مصر.

وأوضح "رئيس الوزراء"، أن إطلاق استراتيجية الملكية الفكرية خطوة تعطي انعكاسا كبيرا لما توليه الدولة المصرية من اهتمام لهذا الملف، لافتا إلى أن الدولة لديها الإيمان الكامل أن هذا الملف يدعم عملية التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية مصر 2030 بكافة أبعادها.

وأشار "مدبولي" ، إلى أن الدولة المصرية حريصة على مواكبة التطور العالمي في هذا المجال وإيمانها الكامل باقتصاد المعرفة والتطور التكنولوجي وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، موضحا أن الرئيس وجه بتشكيل لجنة وطنية لصياغة الملكية الفكرية.

لفت رئيس مجلس  الوزراء، إلى أنه وجه أيضا بتشكيل لجنة معنية من مستشاري مجلس الوزراء وكافة الوزارات  للمساهمة في صياغة الإستراتيجية للملكية الفكرية، مشددا على أنه على يقين كامل أن كافة الجهات لن تدخرا جهدا في تنفيذ المهام المطلوبة واتخاذ سياسة مواكبة لتحقيق أهداف الاستراتيجية ومباشرة الخطط والعمل المستهدفة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة