المستشار محمود فوزى أمين المجلس الأعلى للإعلام
المستشار محمود فوزى أمين المجلس الأعلى للإعلام


«الأعلى للإعلام»: التوعية بملف الملكية الفكرية هدف استراتيجي رئيسي

رضا خليل

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 - 12:12 م

قال المستشار محمود فوزي، أمين المجلس الأعلى للإعلام، إن التوعية بملف الملكية الفكرية هدف استراتيجي رئيسي، ومنظومة الملكية الفكرية متعددة الجوانب والموضوعات، ولابد أن يفهم هذا المصطلح للمواطنين حتى نستطيع الاستفادة منها.

اقرأ أيضا| مدبولي : منظومة الملكية الفكرية لها دوراً أساسيًا فى دفع عجلة التنمية والاقتصاد

وأضاف "فوزي"،خلال كلمتة ، بفعاليات انطلاف الملكية الفكرية بحضور رئيس الوزراء ، اليوم الاربعاء، أن مصر دولة كبيرة الطاقة البشرية فيها هائلة ومعظم السكان بها شباب، وهو ما يؤكد قدرتنا على تعظيم الجوانب الملكية الفكرية فى الناحية الاقتصادية والاجتماعية، لذلك لابد وأن يكون هناك وعى عام.

وأشار "أمين المجلس الأعلى للإعلام"، إلى أن الوعى العام يمكن أن يشكل عن طريق ملفين الأول التعليم وخاصة ما قبل الجامعي وتبسيط هذه المفاهيم على الطلاب،لافتا الى ، أنه لابد من التركيز على المرحلة ما بعد التعليم الجامعي ومراكز الابتكار لوجود حوكمة جيدة يمكن من خلالها تشجيع المبتكرين والمخترعين للاستفادة منها.

وأكد "أمين المجلس الأعلى للإعلام" ، أنه لابد من التركيز على الإعلام، فلابد من وجود رسالة موجهه لمنتجي الرسالة وصناع محتوى الملكية الفكرية، إلى جانب الرسالة الإعلامية الموجهة للجمهور المستهلك، منوهًا إلى أنه لابد وأن يعلم الجمهور مدى ضرورة احترام الملكية الفكرية التي تتفق مع الأخلاق والشخصية المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة