القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة موضوعية
صورة موضوعية

أغلى لاعبين في «الدوري المصري» وعقودهم

آخر ساعة

2022-09-21T03:06:13+02:00

كتب: أحمد عاطف العوام 

رغم قلة النجوم وابتعادنا عن المراكز المتقدمة فى الدول المميزة بكرة القدم.. إلا أن المعايير مختلفة فى الساحرة المستديرة بالدورى المصري خاصة فيما يشمل عقود ورواتب اللاعبين الذين يحصلون على عشرات الملايين من الجنيهات، بل هناك بعض عقود لاعبى الدورى المصرى توازى ما يتقاضاه نجوم آخرون بالأندية الأوروبية فى مختلف الدوريات العالمية دون مبرر أو إنجاز أو معايير خاصة مع ظهور أندية  فيوتشر وسيراميكا كليوباترا وإيسترن والبنك الأهلى مع بيراميدز والأهلى والزمالك جعل الأرقام تشتعل بشكل مبالغ فيه فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يشهدها العالم.

وبالنظر لرواتب وعقود بعض اللاعبين الأعلى قيمة والأغلى سعرًا نجد أن التونسى على معلول يتقاضى من الأهلى مليوناً ونصف مليون دولار فى الموسم (30 مليون جنيه تقريبًا) كذلك بيرسى تاو تم شراؤه بمليون و٢٠٠ ألف دولار، ويحصل على 700 ألف دولار فى الموسم..

أما أحدث من جدد عقده فهو أحمد سيد زيزو يتقاضى 25 مليون جنيه فى الموسم ويزيد فى المواسم القادمة ورمضان صبحى يحصل على ٣٠ مليون جنيه فى الموسم وزميله فى الفريق عبد الله السعيد يحصل على ٢٠ مليون جنيه فى الموسم وأحمد فتحى يحصل على  ١٦ مليون جنيه من بيراميدز ولم يلعب إلا دقائق بالموسم.. هل تصدق أن صفقة محمد عواد للعب للزمالك تكلفت 60 مليون جنيه للإسماعيلى.. ويحصل الحارس على 25 مليوناً سنوياً.

اقرأ أيضًا

شوبير يكشف عن صفقات من العيار الثقيل قادمة للزمالك

وفى هذا الشأن قال نادر السيد حارس منتخب مصر السابق إن سقف الرواتب فى الدورى المصرى يتخطى الكثير فى دوريات الجزائر والمغرب وتونس، ويتخطى أيضاً الرواتب فى بعض الأندية الهولندية والبلجيكية.

بينما أكد محمد عبد الجليل لاعب منتخب مصر الأسبق، أنه ليس هناك لاعب فى مصر يزيد سعره عن 18 مليون جنيه، ولكن الوكلاء أفسدوا الكرة المصرية لأنهم يحصلون على عمولات كبيرة جدًا، وأكبر دليل على ذلك هو سعر إيبوكا لاعب إنبى وصل إلى ملايين الجنيهات انتقل لسيراميكا كليوباترا بأرقام أقل كثيراً.. كما يجب أن يكون اختيار اللاعبين المتعاقد عليهم لأى نادٍ من صميم عمل المدير الفنى وليس الإدارة.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3886388
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة