جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية يستعرض أنشطة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة

شريف سلام

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 - 04:56 م

استعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية، التقرير المقدم من الدكتورة منال فودة المدير التنفيذى لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة، عن نشاط الوحدة وأهم الفعاليات التى شارك بها، مثل القافلة المجتمعية التوعوية إلى منطقة أبيس 7.

اقرأ أيضاً| جامعة الإسكندرية تعلن فترة التقديم الورقي للمدن الجامعية

كما استعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور علاء الغرباوى وكيل كلية التجارة حول أهم نتائج ومخرجات المؤتمر العلمى الدولى العشرون للكلية، والذى عقد فى الفترة من 8 : 9 سبتمبر 2022 تحت عنوان التحديات المعاصرة وأثرها على التنافسية والتميز المؤسسى وأهم المحاور التي تناولها المؤتمر.


كما استعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة وفاء السحلى مقرر ومنسق القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية حول تنظيم الجامعة لقافلة طبية إلى منطقة كينج مريوط لخدمة ١١ قرية بمشاركة بعض مؤسسات المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة ومؤسسة التطوع حياة وفريق من أجللك بكلية الطب وبلغ إجمالي الحالات التي وقع الكشف عليها ٧٧٥ حالة ، وكذلك تقرير عن قافلة أبيس 7 والتي بلغ إجمالي الحالات بها إلي 603 حالة وتحويل بعض الحالات إلي المستشفيات الجامعية لاستكمال الرعاية الصحية لها.


كما استعرض المجلس موافقة مجلس إدارة مركز الخدمات التربوية بكلية التربية على بروتوكول التعاون بين الجامعة (كلية التربية) والأكاديمية العسكرية المصرية (الكلية البحرية).


وناقش المجلس التقرير المقدم من الدكتور فهمي شارل الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للصحة العامة حول خطط الإخلاء والطوارئ بكليات ومعاهد جامعة الإسكندرية وكيفية تنفيذها.


ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتورة انجى إبراهيم عبد الله المدرس بقسم العقاقير بكلية الصيدلة بعنوان (هندسة خلايا ميكروبية كمصنع لانتاج التيربينات القيمة)، و مشروع البحث المقدم من الدكتور نادر عبد الوهاب عشماوى الأستاذ بقسم أمراض النبات بكلية الزراعة بعنوان (دبلوم مهنية جديدة فى العيادة النباتية وتقنيات صحة النبات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة