الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر المعلوماتية
الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر المعلوماتية


رئيس «مصر المعلوماتية»: تخصصات الجامعة تواكب سوق العمل والتطورات التكنولوجية

مصطفى أحمد

الخميس، 22 سبتمبر 2022 - 10:22 ص

قال الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر المعلوماتية، إن الجامعة تستهدف توفير التخصصات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات، لأنها هي تخصصات الحاضر والمستقبل.

وأضافت خلال حوراها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية المصرية والقناة الأولى، مع الإعلامية جيرمين إبراهيم، إنه سيتم قريبًا إنشاء واحة التكنولوجيا والتي ستضيف الشركات المتخصصة بالمجال.

وذكرت أن الجامعة تضم كليات الهندسة بتخصصات المختلفة التي تواكب التخصصات والتطورات العالمية، بجانب كلية علوم الحاسب، من خلال الأمن السيبراني وغيرها من التخصصات، والكلية الثالثة كلية تكنولوجيا الأعمال، بالإضافة لكلية الفنون الرقمية والتصميم.

وقالت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر المعلوماتية، إن الجامعة ركزت على التخصصات الحديثة المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات، وهذه التخصصات مطلوبة في سوق العمل بمصر أو خارجه.

وأضافت أن التعليم على مستوى عالي حيث يوجد عدد من الاتفاقيات الدولية التي تضمن ذلك، كما أنه سيتم اختيار الطلاب بناء على  قدرات معينة، تتضمنه كفاءته وجديته، مضيفة :" الدعم يصل لمنح كاملة تتضمن المعيشة والإقامة والدراسة، بجانب السفر في آخر عام للدراسة بالخارج ".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة