أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن


أمريكا ترحب بالإفراج عن مواطنيها في أوكرانيا.. وتطالب رعاياها بالمغادرة فوراً

منال بركات

الخميس، 22 سبتمبر 2022 - 03:51 م

 

رحبت الولايات المتحدة بتبادل الأسرى بين أوكرانيا وروسيا، والذي يشمل مواطنين أمريكيين اثنين تم أسرهما أثناء خدمتهما في الجيش.

أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها لإدراج أوكرانيا جميع أسرى الحرب، في مفاوضاتها، وأكد أنتوني بليكن وزير الخارجية بقوله: نتطلع إلى لم شمل هؤلاء المواطنين الأمريكيين بعائلاتهم. كما نشكر شركائنا السعوديين على المساعدة في قيادة هذه المبادرة الإنسانية وتسهيل عودة عشرة رعايا أجانب، بمن فيهم مواطنان أمريكيان استقبلهما في وقت سابق اليوم فريق سفارتنا في الرياض.

وأضاف بليكن لقد نقلت امتناني لوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، أنه لا ينبغي على مواطني الولايات المتحدة السفر إلى أوكرانيا بسبب النزاع المسلح النشط وسيطرة مسؤولي الأمن الحكوميين الروس بالمواطنين الأمريكيين في أوكرانيا.  

وأوضح بلينكن يجب على مواطني الولايات المتحدة في أوكرانيا المغادرة على الفور إذا كان ذلك آمنًا باستخدام أي خيارات نقل تجاري أو غيرها من وسائل النقل البري المتاحة للقطاع الخاص. الأمريكيون الذين يسافرون إلى أوكرانيا للمشاركة في القتال هناك يواجهون مخاطر كبيرة ولا تستطيع الولايات المتحدة ضمان سلامتهم. نحن نشجع مواطني الولايات المتحدة على تكريس طاقاتهم من أجل العديد من الفرص الأخرى الموجودة لمساعدة بلد أوكرانيا وشعبها.

اقرأ أيضًا: وزيرة الدفاع الألمانية تتعهد بمواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة