صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


جدارية الأمم المتحدة.. دعوة للحفاظ على الكوكب 

منال بركات

الخميس، 22 سبتمبر 2022 - 03:53 م

بريشة أحد أبرز فناني الشوارع في العالم، زينت لوحة جدارية جديدة للفنان البرازيلي الشهير إدواردو كوبرا، تشير إلى تغير المناخ وإدارة الكوكب, وتمتد اللوحة على طول مدخل مقر الأمم المتحدة- الواقع في تقاطع الناصية الأولى مع شارع 42 الشهير في نيويورك , وترتفع فوق الأعلام الوطنية للدول الأعضاء، وتغطي حوالي 350 مترا مربعاً.

اقرأ أيضًا: الخارجية الأمريكية: بلينكين يجتمع مع نظيره الصيني غدًا في نيويورك

الفنان البرازيلي إدواردو كوبرا، يملك أكثر من 20 عملا آخر معروضا في جميع أنحاء المدينة، ذكر كوبرا إنه يحتفل بالاستدامة، وهو موضوع رئيسي لمناقشات الجمعية العامة الـ 77، حيث تعمل الأمم المتحدة العمل نحو تحقيق أهـداف التنمية المستدامة لعام 2030 .. ضم مقر الأمم المتحدة هذا العام أيضا عملا آخر للفنان البرازيلي، احتفالا بمرور مائتي عام على استقلال البرازيل.قال إدواردو كوبرا، عن عمله الفني الجديد الذي ظل يلفت أنظار المارة طوال الأسبوع، قائلا إن الموضوعات التي تناولتها اللوحة الجدارية عالمية وعاجلة. فهي تهتم بالرسالة الكوكب الذي نورثه لأجيالنا القادمة. كيف نعتني بكوكبنا؟ لأن المستقبل الآن. لقد بدأ المستقبل بالفعل، ونحن جميعا مسؤولون عنه". فاللوحة تدعو إلى الاعتناء بالكوكب.

تعبر اللوحة عن أمريكا اللاتينية في الوسط نسبة للعناية التي نوفرها لغابات الأمازون، يظهر على اللوحة رجل وطفلة، وكوكب الأرض في المنتصف. في كناية أبا يقدم هدية لابنته، انعكاسا لما يأمل في أن يكون إرثا جديدا للعناية بالبيئة، ليتم تسليمها إلى الأجيال القادمة, ومن المقرر أن تظل اللوحة الجدارية معروضة في مقر الأمم المتحدة حتى ديسمبر القادم.

استغرق الإعداد لتجهيز اللوحة من جانب الفنان البرازيلي وفريقه ساعات طويلة، امتدت طوال الليل، حتى 5 صباحًا في حالة مناخية سيئة أحيانًا حيث كان هناك أمطاراً لمدة يومين أو ثلاثة أيام, واستغرقت عملية الرسم بأكملها أسبوعًا.

الجدير بالذكر حتى وقت قريب، كان هناك 11 لوحة أخرى لكوبرا معروضة عند مدخل المقر الرئيسي المخصص للوفود.. تم تنظيم المعرض بعد دعوة من بعثة الأمم المتحدة في البرازيل، للاحتفال بالذكرى المئوية الثانية للبلاد، في وقت سابق من هذا الشهر.

يعتبر إدواردو كوبرا أحد أبرز فناني الشوارع في العالم، ويمكن مشاهدة أعماله من مدينة ساو باولو البرازيلية الكبرى إلى أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة