صورة موضوعية
صورة موضوعية


مناطق يجب غسلها يومياً حتى لا تصاب بالأمراض

أمنية شاكر

الخميس، 22 سبتمبر 2022 - 07:40 م

الاستحمام كل يوم هو مسألة نظافة شخصية, قد يساعد الحفاظ على نظافتك في درء العديد من الأمراض؛ ولكن وفقًا لبعض التقارير، قد لا يكون من الضروري الأستحمام كل يوم، حيث أن الإفراط في الاستحمام قد يقتل البكتيريا الصحية على بشرتك، مما يجعل الجلد يبدو جافًا ومتشققًا ومثيرًا للحكة ومزعجًا. 

اقرأ أيضاً| طبيب جلدية | هذه الطرق تساعد على إخفاء السيلوليت ومحاربته

وسواء اخترت الاستحمام يوميًا أم لا، الأمر متروك لك تمامًا، ولكن إذا اتبعنا نصيحة الخبراء ، فهناك 3 أجزاء فقط من الجسم تحتاج إلى تنظيفها بانتظام، وذلك بحسب موقع تايمز أوف إنديا. 

الإبطين 
إذا كنت تتعرق كثيرًا، فسوف ينتج جسمك رائحة كريهة بسبب تراكم البكتيريا على الجلد، والبكتيريا تظهر بشكل كبير تحت الإبطين، وعدم غسل الإبطين جيدا بشكل يومي قد يؤدي إلى الحكة والالتهابات، وتنظيف الإبط بالماء والصابون يوميًا سيقتل البكتيريا ويمنع نموها، وسيقلل من خطر الإصابة بمشاكل الجلد ويجعل رائحتك جيدة.

الفخذين
حتى إذا اخترت عدم الاستحمام يوميًا، فأنت بحاجة إلى تنظيف منطقة الفخذ وتغيير ملابسك الداخلية يوميًا، لأن الأهمال في ذلك قد يمكن أن يؤذي الجلد، مما يؤدي إلى العدوى والرائحة. 
ويمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بأمراض خطيرة، وتنظيف الأجزاء الخاصة بك بالماء الدافئ والصابون يمكن أن يحافظ على البشرة الحساسة ناعمة وخالية من العرق.

القدمين 
تعتبر القدمان من أكثر أجزاء الجسم التي يتم تجاهلها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنظافة، غالبًا ما يقفز الناس في الحمام ، ويفركون الجسم بالكامل ولا يفكرون في القدمين لأنهم يفترضون أن الماء ، الذي ينخفض في النهاية ، يمكن أن يقوم بالعمل، لكن قدميك تتطلب المزيد من الاهتمام من ذلك. إنها المنطقة الشائعة التي يتراكم فيها العرق، خاصة إذا كنت ترتدي الجوارب طوال اليوم، ويمكن أن يساعد تنظيفها يوميًا في منع الرائحة.

وعندما نستحم نحاول أن نضع الصابون على كل جزء من الجسم ونفركه جيداً, لكن بعض أجزاء الجسم تتطلب عناية إضافية وعند الاستحمام تحتاج إلى تنظيفها بشكل صحيح، كتنظيف تحت الأظافر، وخلف الأذنين، وسرة البطن، ومؤخرة رقبتك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة