القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
جزيرة مونت سانت ميشيل
جزيرة مونت سانت ميشيل

حكايات| «مونت سانت ميشيل».. أسرار جزيرة في مملكة المد والجزر

سارة شعبان

2022-09-22T07:44:30+02:00

مونت سان ميشيل هي جزيرة تقع على الساحل الشمالي لفرنسا، بين بريتاني ونورماندي، وهو محاط بأجمل خليج في العالم، حيث يوفر أحد أروع الإطلالات على المد والجزر الأوروبية.

 

اقرأ أيضا.. حكايات| جيناتها الوراثية سر موهبتها.. «سارة» شرقاوية تتغذى على الرسم 

 

تحدث هذه الظاهرة مرتين في اليوم، حيث يصل المد والجزر إلى ارتفاعات تزيد عن 14 مترًا  سواء في الصباح أو في المساء، وأنه مكان خاص للغاية لدرجة أنه تم إعلانه كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1979.

 

يرى دير مونت سانت ميشيل الرائع عددًا هائلاً من الزائرين يبلغ 3200000 زائر كل عام وهو أحد أكثر الأماكن زيارة في جميع أنحاء فرنسا ، ويحتل المرتبة الثانية بعد برج إيفل والقصر فرساي.

 

اقرأ أيضا.. حكايات| أكل النمل العملاق.. يتغذى على 35 ألف نملة يومياً

كان هذا الدير وجهة للحج منذ العصور الوسطى ، ويقدم مجموعة واسعة من الهندسة المعمارية التي تتراوح من القرن الحادي عشر إلى القرن السادس عشر، وأنها أعجوبة معمارية حقيقية تعلو فوق مدينة ساحرة من القرون الوسطى، وذلك حسب ما ذكره موقع « ماي بيست بلاس».

خلال أوقات المد والجزر العظيمة ، يتحول مونت سان ميشيل بشكل غريب إلى جزيرة في وسط البحر ، متصلة بالبر الرئيسي عبر جسر للمشاة تم بناؤه في عام 2014، ويتيح لك هذا الممر عبور الخليج والوصول إلى مدينة القرون الوسطى على قدم.

اقرأ أيضا..  حكايات| هنا أوروس.. جزيرة منازل القصب العائمة في بحيرة تيتيكاكا

يحظر المغامرة على طول المسار الرملي بسبب مستويات المد والجزر الخطرة والارتفاع السريع في منسوب المياه. لذلك ، يرافق السياح دائمًا أدلة.

مونت سانت ميشيل أصبحت منطقة جذب سياحي رائعة بفضل مناظرها الرائعة ومدها السحري ، مما يجعلها واحدة من أروع الأماكن على وجه الأرض، وهذه الوجهة الساحرة المنغمسة في مناظر طبيعية دائمة التغير هي فريدة من نوعها على أقل تقدير حيث أن منظرها الطبيعي قادر على التغيير في غضون ساعات قليلة ، مما يمنح الزوار نظرة على مصاعب العصور الوسطى.

تتغير مد والجزر في القناة باستمرار ، وترتفع وتنخفض باستمرار حول الجزيرة، وكلا السيناريوهين لهما مزايا، أثناء ارتفاع المد ، يبدو مونت سان ميشيل سرياليًا ، كما لو كان يحوم فوق الماء وفي الضوء الصحيح ، يخلق انعكاسًا مرآة.

أما انخفاض المد أمر مثير للاهتمام ، حيث يحيط البلدة بالرمال ، مما يسمح للزوار بالتجول حول محيطها ومراقبتها من وجهة نظر مختلفة.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3887635

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة