القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
مظهر شاهين
مظهر شاهين

مظهر شاهين: هشام سليم من الشهداء بسبب وفاته بالسرطان

ياسر ربيع

2022-09-22T11:18:52+02:00

حرص عدد كبير من نجوم الفن على نعى الفنان هشام سليم، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، متأثرًا بمرض السرطان عن عمر ناهز 64 عاما، حيث تحولت صفحات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء.

وقد شارك الداعية الإسلامي مظهر شاهين منشور عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" ، أكد فيه بالدليل الشرعي أن الفنان  هشام سليم من الشهداء.

وقد علق مظهر شاهين عن الفنان هشام سليم إنه من الشهداء، وسيشفع في أهل بيته واستشهد بالأحاديث النبوية الشريفة والأيات القرأنية وعلق قائلًا" كل من مات بداء في بطنه يكون من الشهداء إن شاء الله تعالي، حيث بينت النصوص الشرعية أن أصناف الشهداء خمسة، وأكدت علي أن المبطون هو من مات بمرض في جوفه، ومن المتفق عليه فقهًا أنَّ الذي يموت بأي مرضٍ من الأمراض يأخذ حكم المبطون، ويكون من الشهداء،  ومن ذلك ما روي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "الشُّهَدَاءُ خَمْسَةٌ: المَطْعُونُ، وَالمَبْطُونُ، وَالغَرِقُ، وَصَاحِبُ الهَدْمِ، وَالشَّهِيدُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ" ،  رواه البخاري ومسلم.


واضاف الداعية مظهر شاهين " فالمبطون شهيد، كما ذكر الحديث الصحيح، وهو من أنواع الشهداء ولا شك في ذلك، لكنه لا يتساوى مع المقاتل المرابط في سبيل اللهِ على الحدود لحماية بلده لأن درجات الشهداء تتفاوت علي حسب ما يبذله الشهيد من نفسٍ ومال، فيرجى لمن مات بداء البطن أن يكتب الله سبحانه وتعالى له أجر الشهادة، ما دام مات راضيًا بقضاء الله محتسبًا ".


الفنان الراحل هشام سليم من مواليد 27 يناير عام 1958، وهو من النجوم الذين لهم أداء مميز في التمثيل، بدأ العمل في مجال الفن حينما كان صغيرًا، حيث شارك في فيلم "امبراطورية ميم" أمام النجمة فاتن حمامة، وبعدها استمرت مسيرته وشارك في الكثير من الأعمال، ودخل عالم المخرج يوسف شاهين من خلال فيلم "عودة الأبن الضال".
الفنان هشام سليم له مئات الأعمال المهمة ما بين السينما والدراما التليفزيونية والمسرح أيضا، ومن أعماله المميزة في السينما من المؤكد ستكون ظهوره الأول في فيلم "امبراطورية ميم " عام 1972 والذى أثبت من خلاله موهبته.

أقرأ ايضا | آسر ياسين يبدأ تصوير فيلم «شماريخ».. ويستعد لعرض «السرب»

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3887820

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة