نشوى مصطفى
نشوى مصطفى


نشوى مصطفى: «هشام سليم تكفل برحلة حج كاملة لثريا إبراهيم» 

سلمى خالد

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 - 01:09 م

اجتمع الفنانين والفنانات على وصف الفنان الراحل هشام سليم بالمحترم أبن الاصول الخلوق وذلك بسبب تعدد مواقفة الإنسانية وشهامته مع الكثير من الفنانين بالوسط الفني التي جعلت له مكانه كبيرة لديهم بطيبة قلبه وعطائه الكبير بدون مقابل.

حيث روت الفنانة نشوى مصطفى موقفًا إنسانيًا جمعها مع الفنان الراحل هشام سليم، الذي رحل عن عالمنا أمس عن عمر ناهز الـ 68 عامًا، بعد صراع دام لفترة طويلة مع مرض السرطان.

وكتبت نشوى مصطفى منشورا تروى فيه موقفا إنسانيا جمعها بكل من شريهان والفنان هشام سليم، وذلك من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقالت نشوى مصطفى: "افتكرت حاجة عن هشام سليم يمكن مش كتير يعرفوها، في يوم راجعة من التصوير، وكان فيها أستاذة ممثلة كبيرة الله يرحمها اسمها ثريا إبراهيم، قالت لي نشوى معنديش عربية توصليني في طريقك لأقرب مكان انزل أخد تاكسى، قلت لها تاكسي ازاي هوصل حضرتك لباب البيت".

وتابعت: "واحنا ماشيين قالت لي عارفة الشقة اللي حتوصلينى ليها دي مين جابهالي، قلت لها مين، قالت لي شيريهان، وحكت لي إنها كانت بتشتغل معاها مسرحية شارع محمد علي وكانت بتيجي كل يوم من طنطا للقاهرة، وترجع تاني لأن بيتها كان هناك، ولما شريهان عرفت قالت لها شوفي الشقة اللي تحبيها وأنا اشتريهالك، ولما اشترتها كانت فرحانة".

واختتمت نشوى مصطفى: "هشام سليم عرف بارك لها وقال لها فرشتيها، ولا لسه قالت له فرشتها قال لها كان نفسى افرشهالك قالت له، وهي بتهزر طيب ما تعمل حاجة تانية قال لها تحت أمرك،  قالت له نفسى أحج.. تاني يوم لقت شركة سياحة بتكلمها، وبلغتها إن هشام دفع كامل التكلفة وكانت خمسين ألف جنيه وكمان وهي رايحة عطاها مصروف الرحلة وقال لها: ادعى لي بس كده.. ألف رحمة ونور".

الفنان هشام سليم، له مئات الأعمال المهمة ما بين السينما والدراما التليفزيونية والمسرح أيضا، ومن أعماله المميزة في السينما من المؤكد ستكون ظهوره الأول في فيلم «امبراطورية ميم» عام 1972 والذي أثبت من خلاله موهبته.

قدم أيضا النجم هشام سليم تجربة مهمة جدًا مع المخرج يوسف شاهين وهي فيلمه "عودة الأبن الضال" فأي ممثل كان يتمنى دخول مدرسة يوسف شاهين، وقدم سليم أيضا مع شاهين فيلم "إسكندرية كمان وكمان" عام 1990.

أدوار تركت علامة لدى محبيه

أدوار كثيرة قام بها تركت علامة  لدى المشاهد كدوره في مسلسل "ليالي الحلمية" بأجزائه المختلفة، وهو دور عادل سليم البدري بن الباشا والهانم، والذي يشترك في حرب أكتوبر 1973، ويعمل فى مصنع البدري ثم يديره ويتزوج من قمر السماحي وسهيلة الفلسطينية، وكذلك دوره في مسلسل "حرب الجواسيس" وتقديمه لدور ضابط المخابرات بطريقة مختلفة، عما قدمه من قبل ممثلين آخرين وحقق من خلال دور "الضابط عادل" إشادات وردود أفعال إيجابية.

النجم هشام سليم، أدواره كثيرة ومتنوعة ولكن دوره أيضًا في مسرحية "شارع محمد علي" مع النجوم الكبار فريد شوقي ووحيد سيف والمنتصر بالله وشريهان كان من الأدوار المميزة والتى لا ينساها المشاهد العربي خاصة الدويتو الغنائي الاستعراضي الذى حققه مع النجمة شريهان في ذلك العمل.

ورحل منذ قليل الفنان هشام سليم، بعد معاناة كبيرة مع مرض السرطان، ليرحل تاركًا خلفه حزنًا كبيرًا في قلوب جمهوره وكل محبيه.

وكشف الفنان أشرف زكي أن الفنان رحل نتيجة تعرضه لمضاعفات خطيرة في الفترة الأخيرة.

أقرأ أيضا | صور أخر جلسه تصوير لهشام سليم.."فاقد الكثير من وزنه "

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة