فنانين تغلب عليهم مرض السرطان
فنانين تغلب عليهم مرض السرطان


بعد وفاة هشام سليم متأثرا بالسرطان.. فنانون تغلب عليهم المرض

سلمى خالد

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 - 02:22 م

توفي العديد من المشاهير ونجوم الفن المصريين والعرب بعد صراع طويل مع مرض السرطان الخبيث اللعين الذي لا يرحم ويسبب معاناة كبيرة لمن يصاب به، ويصل عدد الذين فارقوا الحياة بسبب هذا المرض لحوالي 100 فنان وأكثر، وكان الفنان هشام سليم أخر الفنانين الذي رحل صباح أمس عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 68 عامًا، بعد صراع دام لفترة طويلة مع مرض السرطان، وغيرهم من المشاهير والفنانين الذين كتب عليهم المعاناه والآلم وأن يكون مصيرهم الوفاه متأثرين بهذا المرض اللعين .

الفنان أحمد زكي، كان ضحية هذا المرض الخبيث واصيب في الرئة وعاني كثيرا وتألم بسبب هذا المرض حتي توفي في 2005 عن عُمر يناهز الـ56 عامًا، وكانت آخر أعماله الفنيه، مشاركته في فيلم «حليم».

والفنانة معالى زايد فارقت الحياة يوم 10 نوفمبر حيث كانت تعانى من الإصابة بالسرطان بقناة فالوب بعدما انتشر المرض بصورة سريعة حتى أصاب الكبد والرئة مما أدى إلى فشل في أجهزة التنفس وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعى حتي فارقت الحياة تاركة اعمالا خالدة لا تنسي.

الفنانة سناء يونس التي أصيبت بسرطان متقدم في الرئة، أدى إلى ظهور ثنائيات فى أماكن كثيرة من الجسد وفي مقدمتها الكبد، مما سبب اصابتها بفشل كبدى وفارقت الحياة هي الأخري بسبب هذا المرض اللعين .

كما عاني الفنان الشاب عامر منيب معاناه كبيرة إثر إصابته بسرطان البنكرياس، والتي أدت لوفاته، والفنانة فايزة كمال التي رحلت عن عمر ناهزالـ 52 عاما بعد تدهور حالتها الصحية تدريجيا ونهش سرطان الكبد جسدها.

كما أصيبت كل من الفنانة ناهد شريف والمطربة فايزة أحمد بسرطان الثدى، وتوفيت على إثره الأولى بعد صراع مع المرض دام أكثر من خمس سنوات وسافرت الثانية للعلاج ولكن الجراجة لم تحسن من حالتها لذلك فضلت الاعتزال والبعد عن الأضواء.

ورحل نور الشريف ومحمود عبدالعزيز من أهم نجوم السينما والتليفزيون بسبب المرض اللعين ولكنهم برغم الرحيل مازالت روحهما تحلق في سماء الفن ونستمتع يوميا بأعمالهما المتناثرة في كل الفضائيات .

الراقصة سامية جمال من ضحايا المصابين بمرض السرطان والفنانة نعيمة عاكف حيث أودى سرطان الدم بحياتها عن عمر 48 سنة وكانت فى ذلك الوقت فى عز مجدها ورحلت تاركة لنا أفلامًا سينمائية عظيمة .

والمطرب محمد قنديل الذي كان ضحية سرطان الرئة محاولا العلاج من خلال اجراء عمليات لإزالة المياه على الرئة ولكنة توفى بعد معاناة مع المرض.

والمطرب محمد فوزى الذى توفى إثر إصابته بسرطان العظام، ولكن حينها لم يستطع الاطباء تشخيص المرض فتدهورت حالته الصحية وفقد وزنه إلى أن وصل إلى 36 كيلو، وتوفى عام 1966

الفنان انور وجدى أصيب بسرطان المعدة وتوفى عام 1955 وقد كان ممنوعاً من كافة أنواع الطعام وفي حديث قديم له أكد أنه مستعد أن يدفع حياته ثمناً لأن يتناول «طبق فول» ،ورحلت الفنانة ميرنا المهندس بسبب سرطان القولون بعد معاناة شديدة مع المرض .


ورحل الفنان عبدالله محمود بمرض السرطان عام  2006 كما رحلت الفنانة زيزي البدراوي والتي عانت من سرطان الرئة وأمراض مزمنة مثل القلب والشلل الرعّاش،ودخلت المستشفى وتوفيت هناك .

كما رحلت المطربة والفنانة العظيمة فايزة أحمد بسبب هذا المرض أيضا وكذلك الفنانة مديحة كامل التي أصيبت بسرطان الثدي وابتعدت عن الأضواء بفعل المرض ومثلها الفنانة مها صبري التي اصيبت بسرطان الثدي وتوفيت في عام 1989 بمجرد وصولها إلى سن 57.

أقرأ أيضا | آخرهم الراحل هشام سليم .. فنانون تنبأوا بوفاتهم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة