د. أيمن وزيري
د. أيمن وزيري


تنطلق فعالياته اليوم.. نكشف تفاصيل ملتقى اتحاد الأثريين المصريين | خاص

محمد طاهر

السبت، 24 سبتمبر 2022 - 05:00 ص

 

تنطلق فعاليات مُلتقى إتحاد الأثريين الحادي عشر 2022 ومبادرات التوظيف وخدمات القوافل الطبية، اليوم السبت الموافق 24 سبتمبر الجارى وذلك على مدار يومين، بمتحف الطفل "مركز الطفل للحضارة والإبداع" الكائن في 34 شارع أبو بكر الصديق بمصر الجديدة.

صرح بذلك د. أيمن وزيري أستاذ ورئيس قسم الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة الفيوم ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الأثريين المصريين ومُمثِّل مؤسسي الاتحاد، فى تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم.

وأضاف أن أهم فعاليات المبادرة تدور حول دعم شباب الأثريين حول مُلتقى التوظيف الأول بمشاركات وإسهامات نُخبة من المؤسسات لعرض وتقديم فرص عمل لشباب الخريجين، وكذلك مبادرة إتحاد الأثريين المصريين لتقديم خدمات القوافل الطبية والرعاية الصحية مجاناً لتقديم مختلف الخدمات الطبية "مجاناً" وتتضمن فحوصات في مختلف التخصصات وإجراء التحاليل الطبية المجانية للمشاركين.

كما تنطلق فعاليات مُلتقى ثفاقي حول دور وأهمية اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف "ICOM EGYPT" بالتعاون مع ICOM EGYPT لإلقاء الضوء عن مفاهيم وآليات التنمية المُستدامة للتراث القومي في ضوء التغيرات المُناخية "الإشكاليات والحلول بين الواقع والمأمول" وأيضاً حلقة نقاش حول أهم مشروعات المجلس الأعلى للآثار والجهود المبذولة من وزارة السياحة والآثار في الآونة الأخيرة. 

تشمل الفعاليات حلقة نقاشية لإماطة اللثام عن مُستقبل العمل الأثري في ضوء الإكتشافات الأثرية الحديثة، وأيضاً حلقة نقاش عن أهم مُستجدات العمل في المجالات الأثرية "التكنولوجيا وتقنيات الرقمنة"، وإطلاق فعاليات مبادرة إتحاد الأثريين المصريين الثانية للتصوير الفوتوغرافي والتوثيق بعدسة أثري "جماليات الآثار ومكنونات التراث المصري" وهي الفعالية الثانية لمسابقة أفضل الصور الفوتوغرافية والتوثيقية للكشف عن جماليات الآثار ومكنونات التراث المصري بعدسة أثري، والتي بادر بها إتحاد الأثريين المصريين عام 2014م لدعم وتنشيط السياحة وتعزيز الدخل القومي . 

وعلى هامش المُلتقى، يتم توقيع مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون، فضلاً عن تكريم المحاضرين والمشاركين في برامج إتحاد الأثريين المصريين "علوم المتاحف 2022" وتكريم أصحاب أفضل الأبحاث المنشورة في مجالات الآثار والتخصصات البينية لعام 2021-2022م، وتكريم أصحاب أفضل رسائل الماجستير والدكتوراة الممنوحة في مجالات وتخصصات الآثار لعام 2021/2022م، وأيضاً تكريم نُخبة من قيادات المجتمع المصري في مجالات العمل الأثري مثل عمداء الكليات السابقين والحاليين ورؤساء الأقسام العلمية بكليات الآثار والآداب والسياحة والفنادق نظراً لدورهم الملموس في إثراء الحياة العلمية والثقافية في ربوع مصر المحروسة . 

وأشار د. أيمن وزيري إلى أنه سيتم تكريم نُخبة متميزة من قيادات المجتمع المصري ممن يشغلون مناصب مرموقة ومؤثرة في مصر المحروسة والذين قدموا إسهامات جليلة في خدمة الوطن ودعم أواصر الأمن والسلام في مصر كنانة الله في أرضه.

اقرأ أيضا | زيارة متحف ملوي مجانا بمناسبة ذكرى إعادة افتتاحه.. غدًا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة