صورة موضوعية
صورة موضوعية


«شكري» يلتقي وزير خارجية أدربيجان لمناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

مي حجي

السبت، 24 سبتمبر 2022 - 08:05 ص

التقى وزير الخارجية سامح شكري، على هامش اعمال الجميعة العامة للأمم المتحدة يوم 23 سبتمبر 2022 مع وزير خارجية أذربيجان "جيهون بيراموف".

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أفاد بأن اللقاء تناول مجمل ملفات التعاون الثنائي بين مصر وأذربيجان وسبل تطويرها، أخذاً في الاعتبار سابق انعقاد جولة للمشاورات السياسية بين البلدين في يوليو الماضي في العاصمة الأذربيجانية باكو، وانعقاد اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الأذربيجانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني ومنتدى رجال الأعمال المصريين الأذربيجانيين في باكو في فبراير ٢٠٢٢.

وأوضح  أبو زيد، أن الوزير شكري هنأ نظيره على نجاح فترة رئاسة أذربيجان لحركة عدم الانحياز، والتي اتسمت بالنشاط والحراك من خلال عدد من المبادرات لإعادة إحياء الحركة وأطر التعاون بين دولها، وهو ما كان محل تقدير من جانب وزير الخارجية الأذربيجاني، الذى حرص على استعراض موقف التوترات بين بلاده وأرمينيا.

وقد أكد وزير خارجية مصر على أهمية تحقيق الاستقرار والحيلولة دون تدهور الأوضاع، معيداً التذكير بموقف مصر الثابت الداعى الي حل النزاعات بالطرق الدبلوماسية، وضرورة الوصول إلى تسوية شاملة ومستدامة من خلال الوسائل الدبلوماسية.

اقرأ أيضا: العراق يدعو أذربيجان وأرمينيا لحل خلافاتهما وفق القانون الدولي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة