زيت اللافندر
زيت اللافندر


كيفية استخدام زيت اللافندر للبشرة

للجنس الناعم.. فوائد «زيت اللافندر» للبشرة الجافة

شيرين الكردي

السبت، 24 سبتمبر 2022 - 02:10 م

زيت اللافندر هو زيت أساسي مصنوع من نبات اللافندر، يستخدمه الناس لتعزيز الاسترخاء والنوم ، وقد يساعد أيضًا في علاج بعض الأمراض الجلدية.

يعتبر زيت اللافندر مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة المعروفة جيدًا بمضادات الشيخوخة، تحارب مضادات الأكسدة أضرار الجذور الحرة التي تسببها الضغوطات البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، تساعد إضافتها إلى روتين العناية ببشرة الوجه على تقليل علامات الشيخوخة المبكرة - للحماية من التجاعيد والخطوط الدقيقة وفرط التصبغ والبقع الداكنة مع تقدم العمر.

عندما تفرز بشرتك الكثير من الزيت الذي يتجمع في المسام المسدودة ، فهذه هي الوصفة المثالية لعلاج حب الشباب، تضرب البكتيريا، مما يؤدي إلى بثرة ملتهبة كبيرة، كمضاد للبكتيريا، يعمل زيت اللافندر على قتل البكتيريا ومنع انتشارها، ولا بكتيريا تعني عدم وجود حب الشباب .

الالتهاب هو استجابة الجهاز المناعي للجسم للتهيج أو العدوى أو الألم، عندما تصبح البثرة حمراء وملتهبة، فهذا يعني أن جسمك يعمل بجد لمحاربة البكتيريا، إن الصفات المضادة للالتهابات في زيت اللافندر ليست رائعة فقط للمساعدة في التئام حب الشباب ولكن أيضًا لأمراض الجلد الالتهابية الأخرى، مثل تقليل التصبغ والبقع الناتجة عن تقدم العمر؛ تقليل الاحمرار وإصلاح ندبات حب الشباب.

لذلك يقدم زيت اللافندر العديد من الفوائد بما في ذلك العناية بالشعر والبشرة، وللتعرف على جميع مزايا هذا الزيت العطري لبشرتك.

- زيت اللافندر للعناية ببشرتك

يستخدم زيت اللافندر في العديد من المنازل لفوائده العديدة للصحة والبشرة وكذلك للعناية بالشعر، يُسكب هذا الزيت العطري حتى على الزهور المجففة ذات الرائحة، يتم استخراج هذا الزيت من نبات اللافندر ويعمل كعنصر نكهة في الأطعمة والمشروبات والصابون والعديد من مستحضرات التجميل أيضاً، جنباً إلى جنب مع العطر المنعش، لديه العديد من الوظائف الهامة الأخرى، يساعد في جعل البيئة مريحة وخالية من الإجهاد ومنعشة، إنه أحد أفضل العلاجات الطبيعية لتعزيز النوم الجيد وتعزيز الحالة المزاجية .

1- يقلل من حب الشباب 

يمكن أن يساهم زيت اللافندر في قتل البكتيريا، وهذا يساعد على الشفاء ومنع العديد من مشاكل الجلد بما في ذلك حب الشباب، يساعد الزيت العطري في فتح المسام وتقليل الالتهاب، إذا تم وضعه على الجلد.

يحتوي زيت اللافندر على خصائص مفيدة يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب أو البثور في الجلد بسرعة وفعالية، تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في هذا الزيت العطري في تنظيف بشرتك عن طريق تقليل حب الشباب، يحتوي زيت اللافندر على مضادات أكسدة وخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في التخلص من حب الشباب وخاصة على وجهك.

2- يساعد البشرة الجافة 

وفقاً لبعض الدراسات، يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات مما يجعله علاجاً طبيعياً للبشرة الجافة، يقال أيضاً أن هذا الزيت العطري يمكن أن يقتل بكتيريا Staphylococcus aureus المسؤولة عن التسبب في حالة الجلد الأكزيما، كذلك هو يوفر الرطوبة لبشرتك حتى الطبقة الداخلية مما يقضي على الجفاف.

3- يعالج التجاعيد

يلعب زيت اللافندر دور مرطب لبشرتك، يساعد في تفتيح لون البشرة، وبالتالي تقليل تأثير الهالات السوداء تحت عينيك، علاوة على ذلك، فهو يساعد في تقليل ظهور علامات الشيخوخة الأخرى مثل التجاعيد.

سيقلل زيت اللافندر من الأكياس تحت عينيك ويمنع الهالات السوداء، يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات تحافظ على ترطيب بشرتك، قومي بتدليك الزيت على بشرتك وتحت عينيك قبل النوم، افعلي هذا لأكثر من أسبوع.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة